الرئيسية / رياضه / بالفيديو .. هل يصحح سيسيه "خطأ" عمره 17 عامًا عندما يواجه الجزائر بنهائي أمم إفريقيا؟ 18 يوليه 2019 08:50 م
السنغال

بالفيديو .. هل يصحح سيسيه "خطأ" عمره 17 عامًا عندما يواجه الجزائر بنهائي أمم إفريقيا؟ 18 يوليه 2019 08:50 م

[ad_1]

سيعود الزمان للخلف قليلا بالنسبة لمدرب السنغال أليو سيسيه، الذي ستختلف نظرته عن نظرة باقي رجاله قبل خوض مواجهة الجزائر في نهائي الكان 2019 بإستاد القاهرة، ليتذكر ما حدث له منذ 17 عاما.

أليو سيسيه كان من ضمن كتيبة السنغال التي نجحت في أن تسجل أسمها كتب التاريخ الذهبي لأسود التيرانجا بعد تأهلهم لكأس العالم 2002 التي أقيمت بكوريا واليابان آنذاك، على حساب منتخبات عريقة مثل مصر والمغرب والجزائر.

سيسيه صاحب الـ43 عاما الذي تولى تدريب السنغال يأمل في كتابة تاريخ جديد له مع بلاده منذ توليه مهمة الفريق الأول في مارس 2015 ، يأمل أن تكون المشاركة الثانية له مع بلاده كمدرب تتوج باللقب.

وبالعودة للبطولة الإفريقية التي تمثل تحديا للسنغال بشكل عام، لأنها المرة الثانية التي يتأهل فيها أسود التيرانجا لنهائي أفريقيا، ويأمل ماني ورفاقه أن يسعدوا بلادهم ويعودا لها حاملين الأميرة الإفريقية.

والأمر لا يختلف بالنسبة لسيسيه مدرب السنغال، لكنه ينظر للأمر بنظرة خاصة ومختلفة، فهو قد ينتابه شعور بالخوف والقلق من تكرار ما حدث له مع بلاده أمام الكاميرون في نهائي البطولة التي أقيمت بمالي 2002.

وهذا الشعور قد يكون دافع قوي لمدرب السنغال الحالي من أجل مصالحة جماهير بلاده، وتحقيق الإنجاز التاريخي الذي سيعد اللقب الأول في تاريخ أسود التيرانجا.

وبالعودة الى الخلف لبطولة 2002 مالي، فقد قدمت السنغال أداء قويا، حيث تأهلت إلى دور الثمانية بعد تصدرها المجموعة الرابعة بـ7 نقاط وكانت تضم معها آنذاك منتخبات مصر وتونس وزامبيا.

وتغلبت السنغال بعد ذلك على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 2-0 في دور الثمانية، ثم فازت على نيجيريا 2-1 بنصف نهائي البطولة الأفريقية.

وجاءت الصدمة بالنسبة لقائد السنغال، ففي نهائي أفريقيا انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي أمام الكاميرون، وتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وتصدى مدرب السنغال الحالي، أليو سيسيه، وكان آنذاك قائد الفريق في النهائي للضربة الخامسة، وكانت النتيجة تقدم الكاميرون 3-2 بركلات الجزاء، لكن سيسيه أهدر الركلة الخامسة لتنتهي المباراة بفوز رفاق سونج وايتو باللقب الأفريقي بنتيجة 3-2، ليطيح بأمال بلاده في الفوز بالبطولة.

وكان الحال قد سيتغير في حالة تسجيله للركلة الخامسة، فكانت النتيجة ستتغير وتصبح 3-3، لتستمر المواجهة بينهما من نقطة الجزاء.

مدرب السنغال أليو سيسيه، لن يستطيع أن ينسي أنه تسبب في حرمان بلاده من إنجاز تاريخي، فهل يمنحه القدر فرصة مصالحة بلاده وتصحيح خطأ عمره 17 عاما؟، أم تتواصل معاناه سيسيه مع النهائيات ويخسر النهائي الثاني له مع التيرانجا في مشاركاته بالبطولة الأهم في القارة السمراء.

شاهد فيديو ركلات الجزاء الترجيحية لنهائي أمم أفريقيا 2002

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

إمام عاشور يجري اليوم جراحة خلع الكتف ويترقب مدة غيابه عن الأهلى والمنتخب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *