أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / رئيسة وزراء بريطانيا تحث قادة العالم على معالجة…
رئيسة وزراء بريطانيا تحث قادة العالم على معالجة...

رئيسة وزراء بريطانيا تحث قادة العالم على معالجة…

[ad_1]

لندن – كميل البوشوكة

دعت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، “دول العالم إلى معالجة أزمة المناخ، وتخفيض انبعاثات الكربون بحلول عام 2050”.

وأضافت على هامش مشاركتها في قمة مجموعة العشرين في اليابان، “لا بد من السعي إلى تثبيت صافي انبعاثات الكربون”.

وقالت إنه “خلال اليومين الماضيين، ناقشت مع القادة التحديات التي تواجهها دولنا”. وأضافت أنه “في الأشهر الأخيرة سمعنا مئات الآلاف من الشباب يحثوننا على العمل بشأن تغير المناخ قبل فوات الأوان”. وتابعت “أنا فخورة بأن المملكة المتحدة قد أدرجت الآن في القانون التزامنا الصافي العالمي الرائد بخفض الانبعاثات”. وقد دعت الدول الأخرى إلى “رفع طموحاتها واحتضان هذا الهدف حتى يتم إنقاذ العالم”.

من جانبها، ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية في تقرير لها أن “تغير المناخ هو قضية مهمة يجب التعامل معها بحكمة في نقاشات قادة الدول، وخاصة السياسيين في المملكة المتحدة”. وأضافت الصحيفة أنه “ارتفعت درجات الحرارة في فصل الشتاء في المملكة المتحدة الي 20 درجة مئوية لأول مرة على الإطلاق، وبريطانيا ليست معروفة بشكل خاص بموجات الحرارة الشديدة أو الأعاصير الشديدة أو العواصف الثلجية، لذا التغير المناخي سيعني أن البلاد تشهد المزيد من الطقس القاسي”.

وقالت صحيفة “الإندبندنت” إن “استمرار ارتفاع درجات الحرارة العالمية، بحلول عام 2050، يمكن أن تحدث أمواج حر مماثلة لتلك التي شهدها العالم وتحديداً بريطانيا في عام 2018″، وبحلول عام 2100، من المرجح أن تصبح موجات الحرارة أكثر كثافة وتدوم لفترة أطول، مع احتمال أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية وموجات الحرارة تستمر لمدة 50 يوماً”.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *