الرئيسية / التيكنولوجيا / هل سيُشكل الواقع المعزز مستقبل ألعاب الفيديو ؟ دراسة من “إريكسون” تؤكد ذلك
هل سيُشكل الواقع المعزز مستقبل ألعاب الفيديو ؟ دراسة من “إريكسون” تؤكد ذلك

هل سيُشكل الواقع المعزز مستقبل ألعاب الفيديو ؟ دراسة من “إريكسون” تؤكد ذلك

[ad_1]

تستهلك الألعاب الإلكترونية حالياً 26% من إجمالي الساعات التي يتم تمضيتها في استخدام الوسائط الإلكترونية المختلفة، ما يجعل من سوق الألعاب الإلكترونية واحداً من أكبر الأسواق وأسرعها نمواً. ويشير تقرير جديد صادر عن مختبر المستهلكين لدى شركة “إريكسون” إلى أن 67 % من هواة الألعاب الإلكترونية سيتوجهون لزيادة استخدامهم للواقع المعزز (AR) خلال السنوات الخمس المقبلة.

يرجع السبب في زيادة شعبية ألعاب الفيديو إلى النمو الحاصل في سوق الألعاب المتنقلة والمحمولة، ويشير التقرير الذي يتناول آراء 7000 من هواة الألعاب تتراوح أعمارهم بين 15 و 69 عاماً في البرازيل، والصين، وفرنسا، واليابان، وكوريا الجنوبية، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ويمثلون عينة تشمل 676 مليون شخص على مستوى العالم، الدور الذي سيلعبه الواقع المعزز (AR) في خلق المستوى التالي من الألعاب الإلكترونية، كما يتناول الآثار المترتبة على زيادة استخدام الواقع المعزز في الألعاب، وتأثيره على الحياة اليومية

تشير الإحصاءات التي تناولها التقرير في الفئة المشمولة بالدراسة إلى أن 90٪ من فئة الشباب من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا يمارسون الألعاب الإلكترونية بشكل أسبوعي على أقل تقدير، تشكل النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 45 و 59 عاماً جزءاً يعتد به في قاعدة اللاعبين البارزين، حيث تقوم نصفهن بالمشاركة في هذه الألعاب مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.


وينتظر أن تؤدي تقنية الواقع المعزز إلى تطوير وتنمية مجتمع ألعاب الفيديو على نحو غير مسبوق، حيث أبدى أكثر من 1 من كل 3 من المشاركين غير المهتمين بألعاب الفيديو اهتمامهم بألعاب الواقع المعزز.

أشارت الدراسة أيضا إلى أن 10٪ من لاعبي الفيديو، ممن ينتمون إلى فئة “اللاعبين الفائقين” الذين يلعبون ألعاب الفيديو عبر جميع المنصات، يستخدمون تقريباً 50٪ من الساعات التي يتم استهلاكها أثناء اللعب على منصات الفيديو. إلا أن هذا الوضع قد يتغير مع الواقع المعزز، حيث أعرب 36% من غير اللاعبين عن اهتمامهم بألعاب الواقع المعزز، ويعتبر هذا أمر غاية في الأهمية، نظراً إلى أن ما لا يقل عن 23% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة هم من غير اللاعبين المنتظمين.

وتشير الدلائل إلى أن الواقع المعزز أصبح عنصراً رئيسياً في عصر الترفيه الحالي، حيث قال 48 % من المشاركين بأنهم سيستخدمون هذه التقنية في أنواع الوسائط الإعلامية المختلفة، بما في ذلك الألعاب، خلال السنوات الخمس المقبلة. ومن المثير للاهتمام، أن 7 من أصل 10 من لاعبي ألعاب الواقع المعزز يعتقدون بأن هذه التقنية ستخلق تجارب جديدة في عالم ألعاب الفيديو، ويوافق معظمهم على أنها ستغير طريقة لعب ألعاب الفيديو في المستقبل.

وفيما يتعلق بالمستقبل، فإن ما يصل إلى 67% من اللاعبين يقولون أنهم سيزيدون من استخدامهم للواقع المعزز خلال السنوات الخمس المقبلة. من الواضح أن الواقع المعزز بات مهيئاً لإثبات أهميته في المجتمع وأن استهلاك المحتويات الاعلامية سيكون مكوناً رئيسياً في المستقبل.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

الصين تطالب أبل بإزالة واتساب وثريدز بسبب تسريب البيانات لإسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *