الرئيسية / الازياء و الموضه / صحه / ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا في مصر

ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا في مصر

كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بكلية الطب جامعة عين شمس في مصر  أن هناك عددًا من الأعراض لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بدأ يسجلها المصابون خلال الفترة الماضية، لم تكن موجودة من قبل تمثلت الشعور بوجود بعض الآلام في البطن، وكذلك الشعور بالقيء.

ونقلت صحيفة “الوطن” المصرية عن عقبة قوله  إن البروتوكولات العلاجية الجاري استخدامها في المستشفيات سواء كانت الجامعية التي تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو التي تتبع وزارة الصحة يتم توثيقها بناء على حالة كل مريض مصاب بكورونا أو مصاب مرض آخر إن وجد.

ومن جانبه كشف الدكتور أشرف حاتم، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، أن هناك عددا من الأعراض الجديدة بدأت تظهر مؤخرا على المصابين من مرضى كورونا المستجد كوفيد 19، موضحا أنها تمثلت في الصداع الشديد والحرارة البسيطة مع الحالات البسيطة، لافتا إلى أنها تختفي بعد يوم أو يومين، منوها بأنه في هذه الحالة لا يتم اكتشاف المرض إلا عن طريق المسحة.

وتابع أن هناك بعض الأعراض التي بدأت تظهر أيضا تمثلت في شعور بعض المصابين بتكسير في الجسم وصداع شديد مصاحب بارتفاع شديد في درجات الحرارة وهذه للحالات المتوسطة، وبالنسبة للحالات الشديدة تمثلت في فقدان حاستي الشم والتذوق وكذلك الشعور بانقطاع النفس.

وناشد عضو العليا للفيروسات التنافسية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المواطنين الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة يوميا خارج المنزل.

عن admin

شاهد أيضاً

فواكه تعزز النشاط وتصحصحك بعد الفطار.. أبرزها البرتقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *