الرئيسية / الخليج / لندن: غير مقبولة المحاولات الروسية لسرقة بيانات لقاح كورونا
لندن: غير مقبولة المحاولات الروسية لسرقة بيانات لقاح كورونا

لندن: غير مقبولة المحاولات الروسية لسرقة بيانات لقاح كورونا

[ad_1]

لندن: غير مقبولة المحاولات الروسية لسرقة بيانات لقاح كورونا

المصدر: لندن – رويترز

قال وزير الأمن البريطاني، جيمس بروكنشاير، الجمعة، إن محاولات متسللين مدعومين من روسيا لسرقة أبحاث لقاح لمرض كوفيد-19 من بريطانيا “غير مقبولة على الإطلاق”، لكنها لم تلحق أي ضرر.

كان المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا قد قال، أمس الخميس، إن متسللين تدعمهم الدولة الروسية حاولوا سرقة أبحاث لقاح وعلاج مرض كوفيد-19 من مؤسسات أكاديمية وشركات أدوية في أنحاء العالم. لكن روسيا نفت مزاعم لندن.

تعبيريةتعبيرية

وقال بروكنشاير لـ”سكاي نيوز” Sky News: “من غير المقبول تماماً أن تسعى وكالات المخابرات الروسية إلى الدخول على أنظمة أولئك الذين يسعون للتصدي لهذه الأزمة… ويحاولون تطوير لقاح”.

وأضاف: “لا يوجد دليل أو معلومات عن حدوث أي ضرر”.

تعبيريةتعبيرية

والخميس، اعتبر وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، أنه “من غير المقبول على الإطلاق أن تستهدف أجهزة الاستخبارات الروسية من يعملون على مكافحة جائحة” كوفيد-19، وحذّر مِن أن مَنْ ينفذون هجمات مماثلة “سيتحملون مسؤولية أفعالهم” عاجلاً أو آجلاً.

موضوع يهمك

?

ناشد خبير الأمراض المعدية الأميركي البارز الدكتور أنتوني فاوتشي، الفئات الأصغر سنا الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي…


فاوتشي يحذر الشباب: عدم ظهور أعراض كورونا لا يمنع العدوى

فاوتشي يحذر الشباب: عدم ظهور أعراض كورونا لا يمنع العدوى


فيروس كورونا

وأضاف في بيان: “في حين يسعى البعض بطيش وراء مصالحهم الأنانية، تتابع المملكة المتحدة وحلفاؤها عملهم الشاق لإيجاد لقاح وحماية الصحة العالمية”.

ووفق الجهاز الحكومي البريطاني المكلف بالأمن الإلكتروني، هاجمت مجموعة قراصنة روس منظمات بريطانية وكندية وأميركية لسرقة أبحاث تتعلق بتطوير لقاح ضد فيروس سارس-كوف2.

من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف “لا نقبل هذه الاتهامات ولا المزاعم الأخيرة الواهية حول التدخل في انتخابات 2019″، وفق ما نقلت وكالة “تاس” الرسمية.


إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

فيلم شقو بطولة عمرو يوسف يسجل 252 ألف جنيه ليلة أمس الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *