الرئيسية / رياضه / الريال بطلاً.. تتويج ملكي على شرف زيدان (فيديو وصور) 17 يوليه 2020 01:44 ص
زيدان

الريال بطلاً.. تتويج ملكي على شرف زيدان (فيديو وصور) 17 يوليه 2020 01:44 ص

[ad_1]

توّج فريق ريال مدريد رسميًا بلقب الدوري الإسباني قبل جولة من نهاية المنافسات إثر الفوز على فريق فياريال بهدفين مقابل هدف في لقاء جاء ضمن الأسبوع الـ37 من عمر المسابقة المحلية.

هذه الجولة شهدت سقوط الغريم برشلونة على ملعبه “كامب نو” من أمام فريق أوساسونا بهدف مقابل هدفين، ليصبح الفارق بين الريال وبرشلونة سبع نقاط.

الفريق الملكي استطاع منذ العودة إلى منافسات “الليجا” أن يحقق عشر انتصارات متتالية، في المقابل فقد برشلونة تركيزه بعد استئناف النشاط إثر السقوط في عدة جولات كان أبرزها التعادل أمام سيلتا فيجو بهدفين لكل جانب وبنفس النتيجة أمام أتلتيكو مدريد.

ريال مدريد يُدين للفضل لمدربه زين الدين زيدان الذي قاد سفينة “الميرنجي” مرة أخرى للتتويج بلقب الدوري الإسباني بعد غياب موسمين، ليحقق عملاق العاصمة الإسبانية اللقب للمرة الـ34 في تاريخه ويوسع الفارق مع برشلونة إلى ثمانية ألقاب.

في المقابل، فشل برشلونة في الحفاظ على لقب الدوري والذي كان قد حققه خلال آخر موسمين، ليصبح أمل عملاق إقليم كتالونيا على بطولة دوري أبطال أوروبا عندما يواجه نابولي في إطار إياب دور الـ16، حيث كان لقاء الذهاب والذي أقيم في إيطاليا انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل جانب.

وسيكون بطل الدوري الإسباني ريال مدريد تركيزه من الآن على التعويض أوروبيًا بعد خسارته لقاء الذهاب على ملعبه “سنتياجو برنابيو” أمام مانشستر سيتي بهدف مقابل هدفين.

ومن المقرر أن يتم استئناف نشاط مسابقة دوري أبطال أوروبا في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل بعد توقف دام قرابة أربعة شهور بسبب وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

لمشاهدة احتفالات لاعبي الريال يحتفون بزيدان.. اضغط هنا

لمشاهدة تتويج الريال بالليجا.. اضغط هنا

لمشاهدة صور لتتويج وفرحة الريال بالليجا.. اضغط هنا

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

مونديال الأندية.. مانشستر سيتي يقسو على بطل آسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *