الرئيسية / رياضه / تقرير.. الأهلي سجل علامة "نادي القرن" بوزارة التجارة.. فلماذا لجأ الزمالك إلى التموين؟ 11 يوليه 2020 03:02 م
الزمالك

تقرير.. الأهلي سجل علامة "نادي القرن" بوزارة التجارة.. فلماذا لجأ الزمالك إلى التموين؟ 11 يوليه 2020 03:02 م

[ad_1]

كتب – محمد سامي:

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، قبل يومين، تسجيل شعار نادي الزمالك “نادي القرن الحقيقي لكرة القدم”، في وزارة التموين، ولكن مصدر بالوزارة كشف أن نادي الزمالك تقدم فقط بطلب للحصول على علامة تجارية، ولا يعني ذلك الحصول بالفعل على العلامة التجارية.

إقرأ أيضا .. مصدر بالتموين ليلا كورة: الزمالك لم يحصل على شهادة تسجيل “نادي القرن الحقيقي”

يأتي ذلك في الوقت الذي سجل فيه النادي الأهلي، منذ سنوات علامته التجارية كنادي القرن في قارة أفريقيا، بعد حصوله على اللقب، بوزارة التجارة والصناعة.

وكشف مصدر بوزارة التموين لـ”يلا كورة “، أنه أثناء تقدم النادي الأهلي كانت إدارة التسجيل للعلامات التجارية تتبع مركز معلومات التجارة الداخلية، والتي تحولت عام ٢٠٠٨ بقرار جمهوري رقم 354 لسنة 2008 إلى “جهاز” لتنمية التجارة الداخلية، والذي انتقل من وزارة الصناعة الي وزارة التموين أواخر عام ٢٠١٠.

إقرأ أيضا .. مرتضى يعلن تسجيل شعار “نادي القرن الحقيقي لكرة القدم” بوزارة التموين

وقال المصدر، إن النادي الأهلي تقدم عام 2007 بطلب حمل رقم ٤٢٦٣ للحصول علي العلامة التجارية، لدى وزارة التجارة والصناعة وفقا للقانون الصادر عام ٢٠٠٢، واستطاع الحصول عليها فعليا بعد حوالي ١٤ شهر وتحديدا في شهر يناير عام ٢٠٠٩، مرت خلالها عملية التسجيل بجميع المراحل بدايه من تقديم الطلب واستيفاء الأوراق ودفع الرسوم ومراجعة العلامات المشابهة حتى نشر العلامة في الجريدة الرسمية للعلامات التجارية لمدة شهرين بعدها صدور شهادة التسجيل.

إقرأ أيضا ً .. التموين يكشف ليلا كورة.. هل يحق للأهلي الاعتراض على تسجيل الزمالك علامة “نادي القرن الحقيقي”؟

وأوضح المصدر أن دمج الهياكل الإدارية القائمة في مركز المعلومات بمنظومة التجارة الداخلية، وتحويل المركز الي جهاز، كان سبباً في تأخر إصدار العلامة التجارية للنادي الأهلي لمدة وصلت الي ١٤ شهراً، وقبل صدور قرار بنقل الجهاز الي وزارة التموين.

وأشار المصدر إلى أن ما قام به الأهلي منذ ١٣ عاماً هو تطبيق واضح لصحيح القانون والذي بدأ الزمالك في تطبيقه منذ أيام، حيث قام الزمالك باستيفاء المرحلة الأولي من الخطوات وهي تجهيز الأوراق الخاصة بالتقديم لدى وزارة التموين – بعد انتقال عملية تسجيل العلامات من وزارة التجارة والصناعة.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

كولر يتمسك بتدعيم دفاع الأهلى فى الميركاتو الصيفى.. اقرأ التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *