الرئيسية / رياضه / أصبح سرابا (7).. الصليبي الذي منع جبنة من السير على خطى محمد صلاح 15 مايو 2020 03:57 م
عبد الرحمن جبنه

أصبح سرابا (7).. الصليبي الذي منع جبنة من السير على خطى محمد صلاح 15 مايو 2020 03:57 م

[ad_1]

تفاصيل دقيقة تفصل بين الوصول للحلم والإخفاق في بلوغه، وليس هناك حلما أهم من الاحتراف الخارجي في كرة القدم، والمشاركة في أعلى مستويات ممارسة اللعبة في العالم.

وفي سلسلة “أصبح سرابا” يستعرض “يلا كورة” خلال شهر رمضان حكايات وكواليس اقتراب لاعبين مصريين من خطوة الاحتراف وطرق أبواب الدوريات العالمية الكبرى، لكن الحلم يتحول لسراب في النهاية، وتذهب الفرصة أدراج الرياح إما باختيار شخصي، أم بظروف لا إرادية تحيط بهم.

وفي تلك الحلقة سنلقي الضوء على قصة تألق عبد الرحمن خالد “جبنة”، لاعب حرس الحدود الحالي المعار من المقاولون العرب، والذي لفت الأنظار بقميص الذئاب بعد انضمامه للفريق موسم 2015-2016، مما جعل نادي بازل يتابع اللاعب تمهيدا لضمه، وكذلك نادي شتوتجارت الألماني الذي كان اللاعب على وشك السفر من أجل التوقيع له، لتتبخر أحلامه بعد الإصابة بالرباط الصليبي.

ويتحدث جبنة في تصريحات ليلاكورة :” انضممت لفريق المقاولون العرب من البنك الاهلي في يناير من عام 2016 أثناء فترة تولي طارق العشري قيادة الفريق، ثم جاء مكانه محمد عودة ولم أشارك كثيرا في أول 6 شهور لي”.

وأضاف صاحب الـ24 عاما:” كابتن عودة بعد قدومه اعتمد على اللاعبين الكبار في الفريق لأننا كنا نعاني من موقف سيئ في ترتيب الدوري، ولم أشارك كثيرا في هذا الموسم مع الفريق”.

وعن بداية فترة تألقه مع الذئاب، سرد جبنة:” في ثاني موسم لي مع المقاولون شاركت بشكل كبير، ولعبت ما يقرب من 21 أو 22 مباراة، وكنت أقدم أداءا جيدا سواء مع بدايتي في التشكيل الأساسي أو مشاركتي كبديل”.

وواصل:” محمد عودة اعتمد علي وكان يوظفني في أكثر من مركز، واكتشفني في مركز رقم 8 لأنه كان يرى أنني لدي امكانيات جيدة للخروج بالكرة من ملعبنا”.

وأكمل:” بعد تألقي هذا الموسم تواصل معي وكيل مصري عايش في ألمانيا وقال لي أنه يرسل مقاطع فيديو لي لنادي شتوتجارت، وأن الفريق يريد لاعب في مركز المهاجم، ورحب مسئولي النادي ووافقوا مبدأيا على ضمي، وقرروا الحضور لمصر لرؤيتي في مباراة بالدوري”.

وأوضح جبنة أنه كان هناك متابعة أيضا من جانب فريق بازل، حيث أن هناك توأمة بين الفريق السويسري والمقاولون العرب بعد نجاح تجربتي محمد صلاح والنني، وكان مسئولي الفريق مهتمين به ويشاهدوا مقاطع فيديو له من أجل ضمه.

وتابع:” وأبضا كان هناك اهتمام من جانب الأهلي والزمالك، لكن الفريق الأحمر كان أكثر اهتماما، وكان مسئوليه يريدون أن يحصلوا على توقيعي، حيث كان حسام البدري معجب بقدراتي كثيرا”.

وأردف:” لكن الوجهة الأقرب لي كانت شتوتجارت، حيث كانوا سيرسلوا فاكس رسمي للمقاولون، ثم يأتوا لمشاهدتي في مصر، وبعدها سأسافر لهم من أجل التوقيع”.

واختتم جبنة حديثه:” لكن قبل 10 أيام من سفري لألمانيا أصبت بالرباط الصليبي في مباراة ودية، وغبت عن الملاعب لـ6 أشهر لينتهي كل شيئ”.

 الحلقات السابقة:

 مسعد عوض وإفساد وكيله لفرصة نابولي

كيف تعثر انتقال عبدالسلام من “براعم” الأهلي لبرشلونة؟

إصابة عبد الواحد التي حرمت منصف من لاتسيو

عفروتو ورفض فرصة ليل حتى استغناء جوزيه

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلي يفحص أمامية عمر كمال عبد الواحد استعداداً لمواجهة الطلائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *