الرئيسية / رياضه / "كباتن مصر".. إبراهيم الشايب.. حمل شارة الاتحاد السكندري في "المئوية" 10 مايو 2020 02:37 م
ابراهيم الشايب

"كباتن مصر".. إبراهيم الشايب.. حمل شارة الاتحاد السكندري في "المئوية" 10 مايو 2020 02:37 م

[ad_1]

قائد الاتحاد السكندري الذي حمل شارة “سيد البلد” في المئوية في مباراة لن تتكرر إلا كل مائة عام والذي حملته جماهير المصري على الأعناق.

إبراهيم الشايب كابتن نادي الاتحاد السابق هو ضيف الحلقة (6) من سلسلة “كباتن مصر” التي تُنشر تباعًا على يلا كورة.

مشوار كبير مع سيد البلد حدثنا عنه؟

بدأت في ناشئين نادي الاتحاد السكندري وتدرجت في المراحل السنية المختلفة حتى تم تصعيدي للفريق الأول، قضيت سنوات جميلة بصفوف النادي وأدين بالفضل للنادي فهو السبب لوجودي وانطلاقتي بالدوري الممتاز وحتى في انتقالي للأندية الأخرى ووصلت معهم لنهائي كأس مصر وخسرنا من إنبي ولعبنا في بطولة الكونفدرالية وكنت كابتن الفريق في المئوية وكنت أكثر لاعب مثل نادي الاتحاد ووارتديت قميصه.

10 سنوات قضيتها في صفوف الفريق ولعبت أكثر من 200 مباراة مع الفريق أساطير كثيرة لعبت لنادي الاتحاد لكن لم يحقق اي منهم هذا الرقم من المشاركة.

لعبت للاتحاد أحد أكثر الأندية جماهيرية ولعبت لأندية الشركات ما الاخلاف بينهم؟

من لم يلعب لنادي شعبي لم يلعب كرة في تاريخه، أنا لعبت لأندية شعبية لأندية مؤسسات وشركات لكن اللعب لنادي الاتحاد يختلف كثيرا اللعب لنادي جماهيري تكون عصبيا أكثر هناك جماهير تضغط عليك الأندية الجماهيرية اللعب لها متعة كبيرة.

كنت كابتن الفريق خلال مباراة المئوية حدثنا عن ذكرياتك للمباراة؟

يوم لا أستطيع نسيانه لن يتكرر الا بعد 100 عام أخرى أعتقد أنني دخلت التاريخ بسبب هذه المباراة كنا نلاعب نادي سبورتنج لشبونة وهناك لاعبين كانوا في صفوف الفريق خلال هذه المباراة يتواجدون الآن في أكبر أندية العالم فحارس مرمى الفريق حاليا يلعب بمنتخب البرتغال ونادي ولفرهامبتون وعلى ما أتذكر كان هناك جواو ماريو لإنترميلان وماركوس روخو الذي انتقل لمانشستر يونايتد وشيكابالا وتشرفنا بحضور كابتن محمود الخطيب للمباراة

ما السبب وراء توترعلاقتك بنادي الاتحاد في بعض الأوقات ورحيلك عن صفوف الفريق؟

دخلت في خلاف مع حسام حسن، كان في ذلك الوقت المدير الفني للفريق لا يرغب في تواجد لاعبي كرة قدم معه يرغب في وجود “ناس شغاله عنده” بالإضافة إلى أنه دائما ما يتلفظ بألفاظ سيئة مع اللاعبين واختلفنا سويا ورحلت عن الفريق كنت أرغب في الإستمرار مع الفريق لكن الوضع أجبرني على الرحيل وذهبت لأسوان وبعدها المقاولون.

أصعب مباريات خضتها مع الفريق؟

مباريات كثيرة وأهمها مباراة الترجي في إفريقيا في الاسكندرية في المباراة الأول في تونس هزمنا بهدف وتعادلنا في الاسكندرية وذهبنا لضربات الترجيح وخسرنا ومباراة لنا أمام الأهلي كانت في رمضان وفوزنا على الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين.

أكثر لاعب كنت تفضل اللعب بجواره في الملعب؟

كابتن وليد صلاح لعبه سلس ومريح في الملعب وبره الاتحاد مع ايهاب المصري ومحمد الفيومي وفؤاد سلامة وحسام عبد العال.

من اللاعب الذي كنت ترى أنك تشبه داخل الملعب؟

تشافي وباتريك فييرا.

أصعب لاعب واجهته؟

عمر جمال في الاسماعيلي ومحمد بركات كان سريع جدا وحازم إمام.

ما الذي اختلف الآن عن وقت تواجدك بالملاعب؟

في الماضي كانت الدنيا أفضل كثيرا لما يكن هناك سوشيال ميديا تفتعل المشاكل وتزيد الصراعات بين الجميع والعلاقات بين الأندية كانت أقوى كثيرا الوضع كانت يختلف كثيرا عن ما نراه الآن

الفرق بين الأجيال الحالية وجيلك؟

عقب اعتزال معظم لاعبي جيلي كرة القدم انتهت أفضل 10 أجيال في تاريخ الكرة المصرية من فترة 2005 حتى 2013 بالأخص أناالآنلا أرى كرة قدم وأرى لاعبين بقيمة أكبر مما يستحقون ومبالغ مالية مبالغ فيها والملاعب خاوية بدون الجماهير والفلوس تطغى على كرة القدم وعن المتعة والصراع مادي ولايوجد كرة واختفت اللعيبة المهارية

هل ترى لاعب يشبهك الآن في الملاعب؟

هناك ناشئ في الاتحاد السكندري يدعى مروان عطية يشبهني كثيرا

كيف كان دورك كقائد للفريق؟

كنا نجلس سويا وأقوم باحتواء مشاكل الفريق أما الآن كله يبحث عن السوشيال ميديا والاعلام

رأيك في الاتحاد السكندري وأداءه الفترة الأخيرة؟

كنت أتمنى أن يصل هذا الموسم للمربع الذهبي والفريق أدى موسم كبير لكن الظروف الحالية بسبب فيروس كورونا والحج محمد مصيلحى موفر كل شئ للفريق

موقف لا تنساه في مشوارك؟

كنا نلاعب المصري البورسعيدي وكان يحتاج لنتيجة المباراة للبقاء في الدوري الممتاز وحسبت لنا ضربت جزاء في آخر دقيقة وقمت بلعب ضربة الجزاء وأضعتها وفوجئت بجماهير المصري تحملني على أعناقها.

ماذا فعلت عقب اعتزالك؟

أنا الآن أعمل في قطاع الناشئين بنادي الاتحاد السكندري أقوم بتدريب فريق 2007 ولدي طموح كبير لأصبح لاعب كبير وأنا لان اتعلم وباخد خبرة خلال الوقت الحالي.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

انطلاق منافسات بطولة أفريقيا للكرة الطائرة سيدات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *