الرئيسية / رياضه / تقرير.. مسألة وقت.. هل يؤكد رحيل أوباميانج خروج أرسنال من دائرة الضوء؟ 02 مايو 2020 06:18 م
اوباميانج ارسنال

تقرير.. مسألة وقت.. هل يؤكد رحيل أوباميانج خروج أرسنال من دائرة الضوء؟ 02 مايو 2020 06:18 م

[ad_1]

ليس إلا مسألة وقت، هكذا أصبح رحيل الجابوني بيير إيميريك أوباميانج نجم فريق أرسنال الإنجليزي، والذي فشلت جميع مساعي نادي العاصمة البريطانية في إقناعه بتجديد تعاقده.

وينتهي تعاقد أوباميانج مع أرسنال في صيف عام 2021، وهو ما يجعل النادي اللندني مضطرًا للتفاوض حول عروض التعاقد معه عقب نهاية الموسم الحالي، قبل خسارة خدماته مجانًا بحلول صيف العام المقبل.

خسارة خدمات النجم الأبرز للفريق، والذي نال الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، مشاركة مع المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني نجمي ليفربول، ما هي إلا حلقة جديدة أكدت أن أرسنال بات طاردًا للنجوم في السنوات الأخيرة.

طموحات أرسنال في المنافسة على الألقاب الكبرى باتت بعيدة للغاية، في ظل عدم قدرة النادي منذ ما يزيد عن عشرة سنوات على الحفاظ على نجومه، ليتراجع عن نطاق الصف الأول، بعدما كان أحد أبرز عمالقة أوروبا في نهاية القرن العشرين، وبدايات القرن الحالي.

كما سيخسر أرسنال فرصة الفوز بقيمة مالية لائقة، حيث أشارت تقارير بريطانية إلى أن مقابل بيع النجم الجابوني البالغ من العمر 30 عامًا لن يتجاوز 30 مليون جنيه إسترليني، نظرًا لتبقي موسم وحيد في تعاقده.

واعترف توني أدامز أسطورة فريق العاصمة الإنجليزية أن أرسنال بات ناديًا يبيع نجومه الكبار بانتظام، لاعتبارات متعلقة بسياساته المالية، وأضاف أنه يؤمن بأن النجم الجابوني بات على أعتاب الخروج.

وكان بيير ألان مونجينجي رئيس الاتحاد الجابوني لكرة القدم نصح أوباميانج في وقت سابق بالرحيل عن أرسنال، والانتقال إلى صفوف فريق يمتلك طموحات أكبر في العالم كرة القدم، لإيمانه بأن المهاجم الجابوني يعد أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي.

وخسر أرسنال العديد من نجومه البارزين في السنوات الأخيرة، بسبب عدم قدرته على تلبية طموحاتهم، وزادت الأمور سوءًا بانتقال معظمهم إلى منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر فريق العاصمة الإنجليزية خدمات الهولندي روبن فان بيرسي لمصلحة مانشستر يونايتد، بينما انتقل الفرنسي سمير نصري والتوجولي إيمانويل أديبايور إلى مانشستر سيتي، ورحل التشيلي أليكسيز سانشيز إلى مانشستر يونايتد أيضًا.

ورغم اهتمام ريال مدريد وبرشلونة كبيري الكرة الإسبانية بالتعاقد مع أوباميانج، إلا أنه قد يبقى في الملاعب الإنجليزية، حيث يراقب ناديا مانشستر يونايتد وتشيلسي وضعه الحالي.

وصبت جماهير أرسنال غضبها في السنوات الأخيرة على الملياردير الأمريكي ستان كرونكي مالك النادي، بسبب غياب الدعم المنتظر، رغم أنه أحد أغنى أغنياء عالم الرياضة، إلا أن شيئًا لم يتغير، كما أن طموحات الجماهير بإزاحته عن قيادة النادي أصبحت بعيدة المنال.

واستقر أرسنال في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل توقف منافسات الموسم الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا، وأصبح الفريق قريبًا بشدة من الغياب عن منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الرابع على التوالي.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلي يفحص أمامية عمر كمال عبد الواحد استعداداً لمواجهة الطلائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *