الرئيسية / الخليج / إيران.. ارتفاع إجمالي وفيات كورونا إلى 5957
إيران.. ارتفاع إجمالي وفيات كورونا إلى 5957

إيران.. ارتفاع إجمالي وفيات كورونا إلى 5957

[ad_1]

إيران.. ارتفاع إجمالي وفيات كورونا إلى 5957

المصدر: دبي – العربية.نت

قال كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية اليوم الأربعاء إن عدد وفيات فيروس كورونا في إيران ارتفع بواقع 80 حالة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة إلى 5957.

وأضاف في بيان نقله التلفزيون الرسمي أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 93657 في إيران إحدى أكثر دول منطقة الشرق الأوسط تضررا من الفيروس.

إيران - فرانس برسإيران – فرانس برس

وكانت وزارة الصحة أعلنت الثلاثاء عن تسجيل 1112 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفاع إجمالي الإصابات إلى 92584 حالة.

كما أعلنت الوزارة أمس في بيانها عن تسجيل 71 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5877. كما بلغ عدد المتعافين من الوباء 72439 شخصا.

تقسيم بالألوان

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أعلن الأحد، عن قرار جديد يقسم المحافظات الإيرانية إلى ثلاث فئات: أبيض، أصفر، أحمر، اعتمادًا على مستوى الأزمة الصحية.

وقال روحاني إنه سيتم إعادة فتح الأضرحة والمواقع الدينية في 127 منطقة توصف بأنها “مناطق بيضاء” بعد تصديق وزارة الصحة عليها، إما بحلول نهاية الأسبوع المقبل أو في منتصف رمضان (في 9 مايو/أيار).

من إيران (أفرانس برس)من إيران (أفرانس برس)

يأتي ذلك في وقت حذر فيه حسين عرفاني، رئيس قسم الأمراض المعدية بوزارة الصحة الإيرانية في مقابلة على شاشة التلفزيون الحكومي الإيراني من أن “الناس لا يجب أن يعتقدوا أن الوباء قد انتهى ويمكنهم التجول كما يحلو لهم”، مضيفًا أن “الناس يجب أن يبقوا في المنزل إذا لم يكن لديهم أي شيء مهم للقيام به في الخارج”.


كلمات دالّة

#إيران,

#كورونا

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“هناك حاجة إلى إصلاح مجلس الأمن”.. السعودية تصدر بيانا حول الفيتو الأمريكي بشأن غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *