الرئيسية / رياضه / الأمجاد لن تأتي في يوم وليلة.. متى يصبح نيوكاسل عملاقا في بريميرليج؟ 24 أبريل 2020 06:21 م
نيوكاسل

الأمجاد لن تأتي في يوم وليلة.. متى يصبح نيوكاسل عملاقا في بريميرليج؟ 24 أبريل 2020 06:21 م

[ad_1]

إلى عنان السماء، وصلت طموحات محبي فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بعدما أوشكت العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية على ضم النادي العريق، مما يمثل دعمًا اقتصاديًا هائلًا خلال الفترة المقبلة.

ويعاني فريق نيوكاسل بوضوح في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث اقتصرت طموحات عشاقه على تجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب” في السنوات الأخيرة.

واستقر نيوكاسل في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب بريميرليج، قبل توقف منافسات اللعبة في شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس “كوفيد-19” المعروف عالميًا بفيروس كورونا المستجد.

على طريقة أندية تحولت إلى مصاف الكبار عالميًا بفضل تحولات اقتصادية، أبرزها تشيلسي ومانشستر سيتي في إنجلترا، وباريس سان جيرمان في فرنسا، بدأ متابعو الكرة الإنجليزية في وضع تخيلات لتشكيل نيوكاسل خلال الفترة المقبلة، وضم ذلك التشكيل الخيالي نجوم الصف الأول في جميع المراكز.

لم يتوقف الأمر على اللاعبين، حيث تسابق كثيرون لطرح أسماء المدربين المنتظرين لقيادة التشكيل الأسطوري المنتظر لفريق نيوكاسل، وتصدر القائمة الإيطالي ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس السابق والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبر السابق.

الفرنسي أنتوان جريزمان مهاجم فريق برشلونة الإسباني، الذي انضم إلى صفوف الفريق الكتالوني مقابل 120 مليون يورو في الصيف الماضي، كان أبرز الأسماء التي تصدرت الترشيحات للانضمام إلى صفوف نيوكاسل، في ظل عدم انسجامه مع الأجواء الكتالونية.

ليس جريزمان فقط الذي ظهر كنجم يُنتظر ظهوره بالقميص الأبيض والأسود، حيث طالت الشائعات البرازيلي فيليب كوتينيو نجم برشلونة المعار إلى بايرن ميونخ، والذي تألق سابقًا في بريميرليج بقميص ليفربول.

لكن بالنزول إلى أرض الواقع، فإن التحول الكبير للفريق لن يحدث قبل سنوات عديدة، كما يبدو تكرار سيناريوهات مثل التي حدثت في تشيلسي ومانشستر سيتي بتكوين فرق عملاقة تسيطر على المسابقة في وقت قياسي أصبح غير وارد في الوقت الحالي.

وتحرم قوانين اللعب المالي النظيف التي طبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عام 2011 نيوكاسل من الإنفاق ببذخ في فترات الانتقالات، مما يجعل النادي الإنجليزي مجبرًا على البناء التدريجي لفريقه، ليناطح العمالقة في المستقبل.

وذكرت صحيفة “بليتشر ريبورت” الأمريكية أن نيوكاسل سيكون بإمكانه إنفاق ما يقرب من 150 مليون جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات المقبلة، مما يعود بدوره على عدم القدرة على جذب مدير فني من مدربي الصف الأول في وقت قريب.

وأشارت الصحيفة إلى أن سياسة النادي الإنجليزي قد تتجه لاستقطاب أسماء مميزة لكنها ليست من الصف الأول، لتكوين فريق مميز، ويتصدر تلك الأسماء الفرنسي موسى ديمبيلي مهاجم فريق ليون الفرنسي.

وأكدت تقارير بريطانية أن صفقة انتقال ملكية نيوكاسل إلى السعودية تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني، ويبدو إتمامها وشيكًا في الأسابيع المقبلة.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلى يواجه الشمس فى نهائى كأس مصر لسيدات اليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *