أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضه / صباحك أوروبي.. ديبالا أفضل من رونالدو.. الأبطال يعود منقوصًا.. ومصير برايثوايت 23 أبريل 2020 08:59 ص
رونالدو وديبالا

صباحك أوروبي.. ديبالا أفضل من رونالدو.. الأبطال يعود منقوصًا.. ومصير برايثوايت 23 أبريل 2020 08:59 ص

[ad_1]

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل

نجوم توتنهام يكسرون القواعد مجدداً

كسر نجوم فريق توتنهام هوتسبير قواعد التباعد الإجتماعي من جديد بالتدرب على مسافات قريبة معاً.

وكان الفريق قد ارتكب نفس المخالفة منذ أسبوعين بقياده مدربه جوزيه مورينيو بمران عدد من اللاعبين معاً، ليرتكب الفريق نفس الخطأ مجدداً.

جوميز يُدمر تشيلسي

قام أندريه جوميز لاعب إيفرتون بتدمير منافسه في تشيلسي ريس جيمز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في بلاي ستيشن بلعبة فيفا 20.

جوميز فاز 8-0 ليدمر منافسه تماماً الذي اعتبر لاعب إيفرتون أفضل من واجهه على الإطلاق في هذه اللعبة.

ذا صن

بيل يتبرع بمليون إسترليني

تبرع جاريث بيل لاعب ريال مدريد بمبلغ مليون إسترليني للمستشفيات لمواجهة تحدي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

بيل تبرع بنصف مليون إسترليني لمستشفيات ويلز منذ أيام، وسيعلن خلال ساعات التبرع بمبلغ نصف مليون إسترليني أخر لمستشفيات مدريد.

ميرور

رونالدو ليس الأفضل في يوفنتوس

اختار دوجلاس كوستا لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي زميله الأرجنتيني باولو ديبالا كأفضل لاعب في صفوف البيانكونيري.

كوستا استبعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو معتبراً إياه ليس الأفضل في فريق يوفنتوس، مفضلاً ديبالا الذي سجل سبعة أهداف في الدوري الإيطالي عليه.

الصحافة الإسبانية

ماركا

ماكيليلي الجديد

وضع يفان لي مي وكيل ميندي ظهير نادي ريال مدريد، اسم بابتيست سانتاماري لاعب خط وسط نادي آنجيه الفرنسي على طاولة الفريق الإسباني من أجل التعاقد معه.

وكيل اللاعبين شبه سانتاماري صاحب الـ25 عام بانه كلود ماكيليلي الجديد والذي سيكون بإمكانه قيادة خط وسط ريال مدريد ببراعة خلال الفترة المقبلة.

برايثوايت باق

أكد مارتن برايثوايت مهاجم نادي برشلونة أنه سيظل متواجدًا مع الفريق لمدة لن تقل عن أربعة مواسم ونصف الموسم، رغم التعاقد معه كمهاجم طواريء للفريق.

وقال برايثوايت: “أنا واثق من أنني سأظل مع برشلونة لمدة أربعة سنوات ونصف وربما أكثر، هذا هو ما يدور في رأسي، الآن فقط أريد اللعب والفوز بالألقاب وأنا هنا من أجل ذلك”.

آس

رفضه زيدان فتألق

تألق كبير أظهره فيتوت ماواسا لاعب نادي رين مع فريقه خلال الموسم الجاري، والذي جاء بعد سنوات قليلة من رفض تواجده في الفريق الثاني لريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان.

ماواسا أظهر أداء رائع في الموسم الجاري مما دفع عدة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز لإبداء رغبة التعاقد معه، في الوقت الذي كان متاحًا فيه للتواجد المجاني في ريال مدريد.

موندو ديبورتيفو

الأبطال بدون فيديو

قد تستأنف مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بدون وجود تقنية حكم الفيديو المساعد نظرًا لتعارضها مع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

يويفا قد يلجأ لإلغاء تواجد حكم الفيديو في مباريات للحفاظ على البعد الجسدي بين الأشخاص، وهو ما لا يتوفر للحكام في غرفة إدارة التقنية خلال المباريات.

الصحافة الإيطالية

لا جازيتا ديللو سبورت

سيتم اتخاذ القرار في الأيام المقبلة

أكد فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الايطالي، إن قرار استئناف الأندية للتدريبات سيتم اتخاذه في الأيام المقبلة.

وقال سبادافورا: “لقد ناقشنا السيناريوهات المختلفة، وفي الأيام القليلة المقبلة، بعد التشاور مع وزير الصحة، سنصدر قراراتنا بشأن إمكانية العودة للتدريبات”.

لا يزال يُعاني من فيروس كورونا

لا يزال ماركو سبورتييلو حارس مرمى أتالانتا الإيطالي، يعاني من فيروس كورونا الذي أصيب به منذ شهر.

وقالت الصحيفة الإيطالية إن آخر عينة للفحص للفيروس قام بإجراءها الحارس الإيطالي جاءت إيجابية، رغم مكوثه في الحجر الصحي طوال الفترة الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حالة اللاعب مستقرة، إلا أنه يزال يُعاني من الفيروس.

فوتبول إيطاليا

سيظل لفترة طويلة

يعتقد خافيير زانيتي نجم إنتر ميلان الإيطالي، السابق، إن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم الفريق، سيظل في صفوف النادي لفترة طويلة.

وقال زانيتي: “أنا سعيد لأنني أرى لاوتارو يحمل ألوان قميص الإنتر، وأعتقد أننا لدينا المهاجم الذي سيظل لفترة طويلة في الفريق”.

وأضاف: “عندما نعود للتدريبات وهو ما نأمله، سنرى ماذا سيحدث في المستقبل”.

الصحافة الألمانية

بيلد

قلق دورتموند

يخشى فريق بوروسيا دورتموند، المنافس بالدوري الألماني (بوندسليجا، أن يفقد ميزة كبيرة في حال استكمال المسابقة هذا الموسم بدون حضور جماهيري، لاسيما وأن الفريق يمتلك أكبر ملعب مع وجود المدرج الجنوبي الشهير (الجدار الأصفر).

وقال سيباستيان كيل المسؤول بدورنموتد: “إذا لم يكن لديك فجأة أكثر من 80 ألف مشجع خلفك منهم 25 الف في المدرج الجنوبي وحده، فهذا بالتأكيد لا يعتبر ميزة”.

سودويتشه تسايتونج

مخاطر مقبولة

كشف تقرير صحفي أن سلطات كرة القدم الألمانية تعترف بأنها لا يمكنها ضمان سلامة الجميع بنسبة 100 % لكنها مستعدة “لمخاطرة مقبولة” في استئناف الدوري الألماني (بوندسليجا) المخطط له في مايو المقبل.

وذكرت الصحيفة إنها حصلت على وثيقة من 50 صفحة أعدها فريق العمل المكلف من قبل رابطة الدوري الألماني والاتحاد الألماني لكرة القدم، تتضمن الإجراءات المقرر اتخاذها لإقامة المباريات بدون جمهور على مستوى منافسات دوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة لفئة الرجال، وكذلك كأس ألمانيا والدوري الألماني للسيدات، وذلك في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت الصحيفة أن السلطات ذكرت أنه من المستحيل، وبالتالي هو ليس هدفا بالنسبة لها “أن تضمن سلامة الجميع بنسبة 100 %”، وإنما “ستضمن مخاطرة مقبولة طبيا، نظرا لأهمية كرة القدم (اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا) وفي ظل تطورات أزمة الوباء.”

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

عودة التدربيات

أعلن نادي أميان الفرنسي استعداده للعودة للتدريبات الجماعية مرة أخرى في 11 مايو المقبل، تحسبا لاستئناف مسابقة الدوري الفرنسي في شهر يونيو.

وستعقد رابطة الدوري الفرنسي إجتماعا يوم الجمعة المقبل عقب اجتماع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقرر غدا الخميس، لبحث إمكانية إستئناف النشاط مرة أخرى.

لو باريزيان

الإبقاء على إيكاردي

نصح دافيد تريزيجيه، نجم يوفنتوس ومنتخب فرنسا السابق، مسئولي باريس سان جيرمان بتفعيل بند شراء المهاجم ماورو إيكاردي بعد إعارته للفريق الفرنسي مطلع هذا الموسم قادما من إنتر.

وقال تريزيجيه في حوار لصحيفة لو باريزيان:” إذا كنت مكان ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان سأقوم بشراء إيكاردي، فهو هداف فريد من نوعه، وأتفهم رغبة يوفنتوس في ضمه أيضا”.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

منتخب ناشئي السلة يواجه ألمانيا فى كأس العالم تحت 17 سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *