أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضه / بالفيديو.. بعد 8 سنوات.. هل مضى صلاح على درب ستويتشكوف؟ 10 أبريل 2020 10:08 م
محمد صلاح

بالفيديو.. بعد 8 سنوات.. هل مضى صلاح على درب ستويتشكوف؟ 10 أبريل 2020 10:08 م

[ad_1]

كشف بوب برادلي المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، أنه أطلع محمد صلاح حين كان عمره 19 عامًا فقط على لقطات للأسطورة البلغاري هيرستو ستويتشكوف، الذي سبق أن تولى تدريبه أيضًا.

وقال برادلي عن هذا الأمر: “في البداية نظرت إليه ومن الوهلة الأولى قلت أنه أقرب شيء إلى هريستو، بسبب القوة والسرعة وقدمه اليسري وقدرته على القدوم من الأطراف إلى العمق والقيام بأشياء رائعة، لذا أطلعت صلاح على مشاهد لستويتشكوف وأخبرته بأشياء كنت مقتنع بأنها سر تفوق هريستو.”

لكن هل بالفعل محمد صلاح مضى على درب ستويتشكوف الذي لعب في أواخر أيامه بالملاعب تحت قيادة بوب برادلي في صفوف فريق شيكاغو فاير؟

كان ستويتشكوف لاعب أعسر مثل محمد صلاح، ولعب في عددة مراكز أبرزها الجناح ومركز رأس الحربة إضافة إلى لاعب الوسط المهاجم.

وخاض ستويتشكوف مسيرة طويلة امتدت على مدار 31 عامًا بين الظهور الأول عام 1982 في صفوف هيبروس البلغاري، حتى الاعتزال عام 2003 في دي سي يونايتد الأمريكي.

ويمتلك ستويتشكوف تجارب في أندية عديدة لكن أبرزها كان اللعب لبرشلونة بتجربتين في تسعينيات القرن الماضي، إضافة إلى اللعب لنادي بارما الإيطالي.

ولكن على مستوى مسيرة الثنائي فإن ستويتشكوف يتفوق في التتويج بالبطولات حيث فاز بالدوري الإسباني 5 مرات، دوري أبطال أوروبا، وحقق برونزية كأس العالم 1994 مع بلغاريا، وفرديًا تمكن اللاعب من الفوز بالكرة الذهبية مرة، وهداف كأس العالم مرة.

لكن تهديفيًا استطاع محمد صلاح أن يسجل 168 هدفًا خلال 395 مباراة لعبها في مسيرته، ووفقًا لترانسفير ماركت فإن ستويتشكوف، أحرز 152 هدفًا في 355 مباراة.

أبرز أهداف ستويتشكوف

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

منتخب ناشئي السلة يواجه ألمانيا فى كأس العالم تحت 17 سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *