الرئيسية / رياضه / رئيس وزراء اليابان يقترح تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 24 مارس 2020 02:19 م
طوكيو 2020

رئيس وزراء اليابان يقترح تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 24 مارس 2020 02:19 م

[ad_1]

قالت العديد من التقارير الإعلامية، أن شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، اقترح تأجيل دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” لمدة عام بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن رئيس الوزراء الياباني اقترح تأجيل أولمبياد طوكيو، خلال مكالمة هاتفية مع اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان من المقرر أن يجري رئيس الوزراء الياباني شنزو آبي مباحثاته اليوم الثلاثاء، مع الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بشأن مصير دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020).

ويأتي اقتراح شينزو آبي بتأجيل الأولمبياد بعد الضغوط المتزايدة لتأجيل فعاليات هذه الدورة الأولمبية بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا في أماكن عدة بالعالم.

وكانت كلاً من كندا وأستراليا أعلنت أنها لن ترسل رياضييها إلى طوكيو للمشاركة في الدورة الأولمبية حال أقيمت في موعدها المحدد من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين.

وأشارت الصحيفة البريطانية أن شينزو آبي سيُجري اتصالا هاتفيا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت مبكر من يوم الأربعاء، لتبادل وجهات النظر في مصير دورة الألعاب الأوليمبية.

يذكر أن ديك باوند، عضو اللجنة الأوليمبية الدولية، كان أكد في تصريحات أمس، إن دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو سيتم تأجيلها حتى عام 2021.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

شيكابالا يقترب من انهاء المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *