الرئيسية / التيكنولوجيا / كوالكوم تكشف عن معالجاتها الجديدة سناب دراغون 865 و 765
كوالكوم تكشف عن معالجاتها الجديدة سناب دراغون 865 و 765

كوالكوم تكشف عن معالجاتها الجديدة سناب دراغون 865 و 765

[ad_1]

أعلنت كوالكوم عن الجيل الجديد من معالجات الهواتف الذكية الرائدة وهو سناب دراغون 865 الذي يعيبه عدم دعمه الجيل الخامس بشكل مدمج فيه بل يحتاج إلى مودم منفصل.

لكن بنفس الوقت أعلنت عن معالج سناب دراغون 765 الذي يحوي مودم لاتصالات الجيل الخامس مدمجاً فيه. وكما هي العادة فإن هذا المعالج أقل قوة من 865، وكلا المعالجين سيشغلان هواتف أندرويد الرائدة التي ستصدر العام القادم.

ومنذ فبراير الماضي كانت كوالكوم تختبر إمكانية دمج مودم الجيل الخامس بمعالجاتها على غرار مودمات الجيل الرابع. وكانت قد وعدت أثناء مشاركتها في معرض IFA هذا العام أن سلسلة معالجات 700 ستأتي بمودم مدمج للجيل الخامس.

بالطبع يدعم معالج سناب دراغون 865 اتصالات الجيل الخامس لكنه لا يتضمن مودمها مدمجاً فيه، لذا لو أرادت الشركات المصنعة للهواتف الذكية وضع تقنية الجيل الخامس بأجهزتها، عليها دعم المودم الخاص بها مثل الجيل الثاني من X55.

مازالت تقنية اتصالات الجيل الخامس ببداياتها، ربما هذا السبب الذي دفع كوالكوم لوضع مودمها في المعالج الأقل أداءاً وهو 765 ولم تضعه في الأعلى أداءً 865.

إن وضع مودم إضافي للجيل الخامس يعني الحاجة لمساحة إضافية وكذلك استهلاك المزيد من الطاقة والبطارية، هذا يعني أن كل الهواتف الرائدة التي سنراها العام المقبل مثل إس 11 و نوت 11 و ون بلس 8 و بكسل 5 ستعاني من هذه المشكلة.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

ندوة افتراضية بـ«أكاديمية البحث» حول أهمية التصوير الفوتوغرافي في الإعلام العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *