الرئيسية / الخليج / تأجيل الانتخابات التمهيدية.. أوهايو تغلق مراكز الاقتراع
تأجيل الانتخابات التمهيدية.. أوهايو تغلق مراكز الاقتراع

تأجيل الانتخابات التمهيدية.. أوهايو تغلق مراكز الاقتراع

[ad_1]

تأجيل الانتخابات التمهيدية.. أوهايو تغلق مراكز الاقتراع

المصدر: العربية.نت- وكالات

على وقع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، في الولايات المتحدة أمرت السلطات في أوهايو بإغلاق مراكز الاقتراع في الولاية الأميركية حيث كان مقرّراً أن يُجري الحزب الديموقراطي الثلاثاء انتخاباته التمهيدية للانتخابات الرئاسية، في قرار تحدّى فيه الحاكم الجمهوري حكماً قضائياً منعه من تأجيل الانتخابات وذلك بإعلانه حالة طوارئ صحيّة ناجمة عن فيروس كورونا.

وقال الحاكم مايك ديواين في تغريدة نشرها في وقت متأخر من ليل الإثنين على تويتر إنّه “في الوقت الذي سيتمّ فيه إغلاق صناديق الاقتراع، سيسعى وزير شؤون الولاية فرانك لاروز لإيجاد حلّ من خلال المحاكم لتمديد خيارات التصويت بحيث يحصل كل ناخب يريد التصويت على فرصة للقيام بذلك” في وقت لاحق.

كما أضاف أنّ إجراء الانتخابات في الظروف الراهنة “سيجبر موظفي الانتخابات والناخبين على تعريض أنفسهم لخطر صحّي غير مقبول بالإصابة بفيروس كورونا”.

موضوع يهمك

?

قنبلة موقوتة كانت أعلنت الصين الأحد، أنها تواجهها بتهديد حقيقي تمثله إصابات جديدة تدخل البلاد من الخارج فضلا عن إصابات…


الصين تواجه كورونا بكل قواها.. كمامة جديدة لمن لا يسمع

الصين تواجه كورونا بكل قواها.. كمامة جديدة لمن لا يسمع


صحة

إعلان حالة الطوارئ الصحيّة

وكان مقرّراً أن يجري الحزب الديموقراطي انتخاباته التمهيدية الثلاثاء في أربع ولايات هي بالإضافة إلى أوهايو، فلوريدا وإيلينوي وأريزونا. ويتنافس على نيل بطاقة الترشيح الديموقراطية لانتخابات البيت الأبيض كلّ من نائب الرئيس السابق جو بايدن ومنافسه السناتور المستقلّ بيرني ساندرز.

وكان الحاكم دعا نهار الاثنين إلى تأجيل الانتخابات التمهيدية في ولايته، مشيراً إلى أنّه رفع لهذه الغاية دعوى قضائية لكي يجيز له القضاء إرجاء الانتخابات كون هذا الأمر يتعدّى نطاق صلاحياته.

(فرانس برس) نيويورك(فرانس برس) نيويورك

لكنّ القاضي رفض طلب الحاكم مما دفع بالأخير إلى إعلان حالة الطوارئ الصحيّة لتعليق الانتخابات.

وأتى قرار الحاكم قبل أقل من ثماني ساعات من الموعد المقرّر لفتح صناديق الاقتراع في أنحاء الولاية الصناعية الواقعة في الغرب الأوسط.

وكانت ولاية لويزيانا أرجأت مؤخراً انتخاباتها التمهيدية المقرّرة أساساً في 4 نيسان/إبريل إلى 20 حزيران/يونيو، وكذلك فعلت ولاية جورجيا التي أرجأت انتخاباتها التمهيدية المقرّرة في 24 آذار/مارس حوالي شهرين.

ومساء الاثنين أعلنت ولاية كنتاكي المجاورة لأوهايو تأجيل انتخاباتها التمهيدية خمسة أسابيع لغاية 23 حزيران/يونيو.

“الوباء مستمر حتى أغسطس”

يأتي هذا بعد أن أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض الاثنين أن “كورونا قد يستمر حتى يوليو أو أغسطس”، قائلاً: “سنحاول التخلص من الفيروس مع حلول الشهر الثامن من هذا العام”. وأضاف: “نحن متقدمون على أوروبا ولدينا سياسة احتواء للفيروس”.

وتابع: “سننظر في فرض عزل على بعض مناطق مصابة لكن ليس الآن”، موضحاً “لم نقرر بعد بشأن مسألة العزل التام ونأمل أن لا نصل إلى هذا الحد”.

يذكر أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت الاثنين 3536 حالة إصابة بفيروس كورونا بزيادة 1858 حالة عما أعلنته في 13 مارس/آذار وقالت إن عدد حالات الوفاة زاد 27 ليصبح 68 حالة.


إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“هناك حاجة إلى إصلاح مجلس الأمن”.. السعودية تصدر بيانا حول الفيتو الأمريكي بشأن غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *