أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / تونس تعلق الرحلات جوا وبحرا من وإلى إيطاليا بسبب كورونا
تونس.. حوالي ألف شخص في الحجر بسبب كورونا

تونس تعلق الرحلات جوا وبحرا من وإلى إيطاليا بسبب كورونا

[ad_1]

تونس تعلق الرحلات جوا وبحرا من وإلى إيطاليا بسبب كورونا

المصدر: تونس- رويترز

قال وزير الصحة التونسي، الاثنين، إن تونس علقت كل الرحلات الجوية والبحرية من إيطاليا وإليها باستثناء روما في خطوة تسعى للحد من انتشار فيروس كورونا بعد أن ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى خمسة أشخاص.

وأضاف عبد اللطيف المكي أن الحكومة قررت تقديم العطل المدرسية بثلاثة أيام لتكون يوم الخميس المقبل. كما قررت تقليص الرحلات البحرية القادمة من مرسيليا الفرنسية من ثلاث رحلات أسبوعيا إلى رحلة واحدة.

موضوع يهمك

?

تحركت بريطانيا في أول بادرة من نوعها من أجل تقديم دعم مالي لحماية الشركات وإنقاذها من الانهيار، وذلك في مواجهة فيروس…


6.5 مليار دولار لإنقاذ الشركات في بريطانيا من كورونا

6.5 مليار دولار لإنقاذ الشركات في بريطانيا من كورونا


اقتصاد

وكانت وزارة الصحة التونسية قد أعلنت، الأحد، تسجيل ثاني إصابة مؤكدّة بفيروس كورونا القاتل، في وقت تعالت فيه الأصوات المطالبة بتعليق الرحلات الجوية تجاه إيطاليا البلد الأوروبي الأكثر تضرّرا من هذا الفيروس.

وأوضحت الوزارة، أنه تم التأكد من الإصابة بعد صدور نتائج التحليل المخبري لمواطن تونسي قادم من إيطاليا عمره 65 سنة، وهي ثاني إصابة مستوردة من إيطاليا، بعدما تم تسجيل إصابة أولى لموطن تونسي قدم من هناك على متن باخرة.

وفي السياق ذاته، يخضع أكثر من 1800 شخص في انتظار صدور نتائج الفحص الخاصة بهم ويتعلق الأمر بالأشخاص الذين كانوا على متن الباخرة التي أقلّت التونسي المصاب بالفيروس من إيطاليا، ومحيطه العائلي كذلك.

والأربعاء الماضي، قرّرت تونس تعليق الرحلات البحرية القادمة من شمالي إيطاليا، ضمن جهودها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجدّ.


كلمات دالّة

#كورونا,

#تونس

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *