أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / أميركا تخطط للحجر على ركاب "غراند برنسيس" السياحية
أميركا تخطط للحجر على ركاب "غراند برنسيس" السياحية

أميركا تخطط للحجر على ركاب "غراند برنسيس" السياحية

[ad_1]

أميركا تخطط للحجر على ركاب “غراند برنسيس” السياحية

المصدر: دبي – العربية نت

أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، السبت، أن لدى الولايات المتحدة خطة لحجر ركاب السفينة السياحية “غراند برنسيس”، التي تحمل 21 شخصاً مصابون بكورونا.

في التفاصيل، كشف بنس في مؤتمر صحافي، أن السفينة السياحية غراند برنسيس الراسية قبالة ساحل ولاية كاليفورنيا منذ ليلة الأربعاء، تحمل 17 مصابا بكورونا، وذلك بحسب ما أظهرت التحاليل.

موضوع يهمك

?

بعدما أعلن مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة في وقت سابق، عن فرضية محتملة تفيد بامكانية أن يكون فيروس كورونا المستجد …


الصحة العالمية تنهي الجدل.. هل يختفي كورونا في الصيف؟

الصحة العالمية تنهي الجدل.. هل يختفي كورونا في الصيف؟


صحة

وأضاف بنس أن بلاده تخطط للحجر على الركاب لأن صحة الأميركيين وسلامتهم هي أول أولويات الدولة، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع المزيد من معدات الكشف عن الفيروس في ولايات مختلفة في الولايات المتحدة.

ورغم ذلك، أكد بنس أن خطر الفيروس على الأميركيين لا يزال منخفضاً، معلنا أن الإدارة الأميركية بصدد تطوير اختبارات للكشف عن الفيروس.

يشار إلى أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا كان ارتفع في الولايات المتحدة، الخميس، إلى 12 عندما أبلغت مقاطعة كينغ في واشنطن عن أحدث الوفيات.

ومن بين الوفيات، شهدت واشنطن 11 حالة بينما وقعت حالة في كاليفورنيا.

فيروس كورونافيروس كورونا

وكانت معظم حالات الإصابة التي رصدت في واشنطن مرتبطة بتفش في منشأة تقدم الرعاية للمرضى المسنين في ضاحية كيركلاند بمدينة سياتل، بينها ست حالات وفاة.

وأعلنت رئيسة البرلمان نانسي بيلوسي قبل يومين أنّ “اتفاقا بين الحزبين وغرفتي” الكونغرس جرى التوصل إليه بين النواب الجمهوريين والديموقراطيين من أجل توفير تمويل إضافي من 8,3 مليارات دولار لمكافحة الفيروس.

لقاح قريب

وبعدما ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في أميركا، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الثلاثاء، أن بلاده قد تمنع السفر لمناطق تفشي فيروس كورونا المستجد.

فيروس كورونافيروس كورونا

كما أعلن نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، مساء الأحد، أن الولايات المتحدة ستجري اختبارات سريرية على لقاح لعلاج كورونا خلال 6 أسابيع.

وأكد بنس أنه على الرغم من أن أغلب الأميركيين ليسوا في خطر داهم بسبب الفيروس، إلا أنه من الممكن أن يعلن في الأيام المقبلة عن مزيد من الوفيات في الولايات المتحدة.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *