الرئيسية / رياضه / بين مخاوف "كورونا" وتلميحات سوء النوايا.. حرب كلامية تشعل كالتشيو 01 مارس 2020 03:36 م
كورونا

بين مخاوف "كورونا" وتلميحات سوء النوايا.. حرب كلامية تشعل كالتشيو 01 مارس 2020 03:36 م

[ad_1]

لم يمر قرار تأجيل خمس مباريات ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي مرور الكرام، فاشتعلت حرب كلامية، شملت كيل اتهامات بين جوزيبي ماروتا المدير التنفيذي لنادي إنترناسيونالي الإيطالي وباولو دال بينو رئيس رابطة الدوري الإيطالي.

وتأثرت إيطاليا بانتشار فيروس “كورونا” القاتل، والذي انتقل إلى العالم من الأراضي الصينية مطلع العام الحالي، ليقرر جوسيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا تجميد إقامة جميع الأحداث التي تشهد تجمعات جماهيرية، وأبرزها مواجهات كرة القدم، في المناطق التي ضربها الفيروس ويتصدرها إقليما لومباردي وفينيتو.

وقررت رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي قبل أيام إقامة عدد من المواجهات دون حضور جماهيري، وأبرزها قمة يوفنتوس وإنترناسيونالي، قبل قرار نهائي صباح أمس السبت، بتأجيل خمس مواجهات.

وحددت الرابطة سريعًا مواعيد المباريات المؤجلة، حيث أعلنت عن إقامتها جميعًا في الثالث عشر من شهر مايو المقبل، وهو ما يعني ارتباك جدول المسابقة المحلية الإيطالية حتى أمتارها الأخيرة.

وإلى جانب المواجهة الأكثر جماهيرية بين يوفنتوس وإنتر، تم تأجيل أربع مباريات أخرى هي ميلان مع جنوى، بارما مع سبال، أودينيزي مع فيورنتينا، وساسولو مع بريشيا.

واتهم جوسيبي ماروتا المدير التنفيذي لنادي إنترناسيونالي مسؤولي رابطة الدوري الإيطالي بسوء النوايا، حيث صرح قائلًا: “هل كان يوفنتوس وراء ذلك القرار؟”

وأضاف ماروتا: “يوم الخميس اتخذت رابطة الدوري قرارًا بإقامة تلك المواجهات بدون حضور جماهيري، وهو القرار الذي انتقده وزير الرياضة يوم الجمعة، لتتخذ الرابطة قرارًا جديدًا بتأجيل المواجهة دون استشارة أي شخص.”

وواصل المدير التنفيذي لفريق إنترناسيونالي هجومه على الرابطة، مؤكدًا أن مسؤوليها كان عليهم الدعوة إلى اجتماع استثنائي لمناقشة الأزمة، وطلب بدوره اجتماعًا مع أندية الدرجة الأولى العشرين يوم الأحد المقبل.

رد الرابطة جاء سريعًا عبر رئيسها باولو دال بينو، الذي قال في تصريحات لصحيفة لاجازيتا ديللوسبورت: “اقترحنا على إنترناسيونالي إقامة المباراة مساء الاثنين بحضور جماهيري، ورفضوا ذلك الاقتراح بشكل قاطع، عليهم تحمل مسؤولية قراراتهم، بدلًا من الحديث عن أمور أخرى.”

وأكمل دال بينو: “نتخذ قراراتنا من منطلق مسؤوليتنا، دورنا هو حماية حقوق المشجعين في حضور المباريات، كما أن مهمتنا تتضمن الترويج لكرة القدم الإيطالية عالميًا، وإقامة تلك المباريات في غياب الجماهير أمر يؤثر سلبًا على صورتنا.”

واستعرضت صحيفة “لاجازيتا ديللوسبورت” وجهة نظر إنترناسيونالي في رفض إقامة المواجهة يوم الاثنين، حيث وصف النادي الإيطالي ذلك الأمر بـ “الاستفزازي” بالتراجع عن التحذيرات بشأن فيروس كورونا خلال 24 ساعة فقط، وإقامة المباراة بشكل اعتيادي بحضور جماهيري كامل بعد 24 ساعة فقط.

كما تساءل إنتر عن تداعيات إقامة المباراة يوم الاثنين، وتأثيرها على مواجهة يوفنتوس مع إيه سي ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا، حيث تؤدي بشكل مؤكد لتأجيلها.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

فحص طبي لـ مروان عطية فى الأهلي لحسم موقفه من التدريبات الجماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *