الرئيسية / الخليج / سوريا.. النظام يستهدف تجمعاً لقوات تركية بمطار تفتناز العسكري
سوريا.. النظام يستهدف تجمعاً لقوات تركية بمطار تفتناز العسكري

سوريا.. النظام يستهدف تجمعاً لقوات تركية بمطار تفتناز العسكري

[ad_1]

سوريا.. النظام يستهدف تجمعاً لقوات تركية بمطار تفتناز العسكري

المصدر: دبي – العربية.نت

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طيران النظام شن غارات جوية على مطار تفتناز العسكري الذي تتخذه القوات التركية قاعدة لها شمال شرقي إدلب.

فيما وثّق المرصد مزيداً من الضحايا المدنيين جراء القصف الصاروخي والقصف بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية الذي طال عدة مدارس في مدينة إدلب، حيثُ ارتفعت الحصيلة لأربعة، بينهم مُدرسان وطالبة ومُدرسة.

وعلى محور بلدة النيرب الواقعة على طريق m4، تتواصل المعارك العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وفصائل المعارضة والمجموعات المتشددة من جهة أُخرى ، حيث تحاول قوات النظام استعادة السيطرة عليها. وكانت الفصائل تمكنت من تثبيت نقاطها في بلدة النيرب ومعارة عليا بالقرب من طريق “m4”.

موضوع يهمك

?

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير لها أن الشرق الأوسط مهدد باجتياح وباء فيروس كورونا لمعظم دوله بسبب الضوابط الحدودية…


تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران

تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران


إيران

وتزامن ذلك مع غارات جوية من طائرات الروس والنظام استهدفت النيرب ومحيطها ومناطق في جبل الزاوية منذ منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء حتى صباح اليوم، من دون أن تتمكن من استعادتها وسط معارك عنيفة تشهدها المنطقة بين الطرفين.

قصف جوي مكثف

وقصفت القوات التركية بعشرات القذائف الصاروخية، تجمعات النظام في محيط سراقب وداديخ وآفس والترنبة التي تتمركز فيها قوات النظام.

وتعرضت مدينة إدلب لقصف صاروخي من قبل قوات النظام البرية، ما أدى إلى مقتل مواطنة ووقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وكانت الطائرات الحربية الروسية قصفت بعشرات الغارات بلدة النيرب، بعد ساعات من تمكن الفصائل المقاتلة والمتشددة وبدعم تركي من السيطرة على البلدة، وبذلك يرتفع تعداد الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية على ريف إدلب واللاذقية وحماة إلى 137.

كما ارتفع تعداد الغارات من طائرات النظام الحربية استهدفت خلالها ريف إدلب إلى 87.

وتتواصل المعارك بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والمتشددة، إذ تمكنت الفصائل من تثبيت نقاطها في بلدة النيرب ومعارة عليا بالقرب من طريق “m4”.

وارتفع تعداد المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام خلال الساعات الـ36 الماضية إلى 16، منها الشيخ دامس وحنتوتين والركايا وتل النار وكفرسجنة والشيخ مصطفى والنقير ومعرزيتا ومعرة حرمة وأم الصير ومعرة الصين.

ووثق المرصد مقتل 9 عناصر من قوات النظام جراء قصف القوات التركية على ريف سراقب.

كما وثق مزيداً من الخسائر البشرية جراء القصف والاشتباكات في النيرب ومحيطها خلال اليوم الاثنين، مشيرا إلى مقتل 16 من قوات النظام والفصائل المسلحة في المعارك الدائرة في محيط البلدة.


إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“هناك حاجة إلى إصلاح مجلس الأمن”.. السعودية تصدر بيانا حول الفيتو الأمريكي بشأن غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *