الرئيسية / الخليج / محمد بن زايد: مبارك عمل بإخلاص من أجل وحدة العرب
محمد بن زايد: مبارك عمل بإخلاص من أجل وحدة العرب

محمد بن زايد: مبارك عمل بإخلاص من أجل وحدة العرب

[ad_1]

محمد بن زايد: مبارك عمل بإخلاص من أجل وحدة العرب

المصدر: العربية.نت

قالت دولة الإمارات العربية المتحدة إن العالم العربي فقد الرئيس حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، واصفة إياه بأنه “صاحب المواقف الوطنية والتاريخية”.

وغرد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على “تويتر”: “رحم الله الرئيس الأسبق حسني مبارك. مبارك قائد عربي عمل بإخلاص من أجل وحدة العرب واستقرارهم. مبارك وقف بقوة ضد التطرف والإرهاب وهو صاحب موقف تاريخي في حرب تحرير الكويت. الشيخ زايد ومبارك جمعتهما روابط كرست خصوصية العلاقات بين البلدين”.

وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة على “تويتر”: “فقد العالم العربي اليوم رجل دولة، صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة”.

وقال قرقاش إن مبارك “تميز بالحكمة والشجاعة. ودوره في معركة تحرير دولة الكويت وأزمات عديدة طالت الوطن العربي، يحفظه التاريخ”.

وأكدت أسرة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الثلاثاء، نبأ وفاته.

فيما نعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، وقررت تنكيس الأعلام ليوم واحد بجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية داخل الدولة وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

وذكرت مصادر مقربة من أسرة الرئيس الأسبق لـ”العربية.نت” أنه سيتم تشييع الجثمان من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس شرق القاهرة.

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه “كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية. وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020”.

وقالت المصادر إن الرئيس الأسبق كان يرقد في العناية المركزة وتدهورت حالته الصحية فجر الثلاثاء، وأبلغ الأطباء الأسرة أن حالته حرجة جدا بعد توقف أغلب أجهزة الجسم الحيوية عن العمل، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

موضوع يهمك

?

يعرف الكثيرون ماهية المطبات الهوائية التي تصادف بعض الرحلات الجوية بسبب ظروف الرياح، وكذلك هو الحال في رحلات تدفق الدم…


دراسة: جلطات الدم تشبه مطبات هوائية في الرحلات الجوية

دراسة: جلطات الدم تشبه مطبات هوائية في الرحلات الجوية


صحة

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام مصرية على “تويتر”، وكذلك التلفزيون المصري، الثلاثاء، نبأ الوفاة.

والأحد، كشف علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق مبارك، أن والده يتواجد داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات العسكرية، بعد إصابته بوعكة صحية.

كما أفاد مصدر مقرب من أسرة مبارك، تفاصيل الحالة الصحية للرئيس الأسبق، وقال إن مبارك أجرى جراحة في يناير الماضي للتخلص من بعض المشكلات في الأمعاء الناجمة عن فتاق قديم، نافيا ما تردد عن إصابة الرئيس الأسبق بورم في المعدة.


إعلانات

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

فيلم شقو بطولة عمرو يوسف يسجل 252 ألف جنيه ليلة أمس الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *