الرئيسية / رياضه / قمة الأهلي والزمالك.. وليد سليمان يتصدر الهدافين الحاليين.. وكاسونجو يترقب 23 فبراير 2020 12:48 م
الاهلي الزمالك عبد الله جمعة رمضان صبحي

قمة الأهلي والزمالك.. وليد سليمان يتصدر الهدافين الحاليين.. وكاسونجو يترقب 23 فبراير 2020 12:48 م

[ad_1]

بعد حسم الزمالك للقب السوبر المصري بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح، وبعيدًا عن الأجواء المشحونة التي شهدتها المباراة بين الفريقين، والعقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط سواء بالإيقافات أو الغرامات المالية، يلتقي غدًا الاثنين قطبي الكرة المصرية في “قمة الدوري” بالمباراة المؤجلة من الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأهلي مباراته أمام الزمالك معتليًا قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة جمعها بعد الفوز في 15 جولة، بينما يتواجد الزمالك في المركز الثالث برصيد 31 نقطة جمعها بعد خوض 15 جولة (حقق الفوز في 9 مباريات- تعادل في 4 وخسر في اثنين).

قمة الغد ستكون الأولى لمدربيّ الأهلي والزمالك، فالسويسري رينييه فايلر لم يسبق له مواجهة الزمالك ببطولة الدوري (التقى بالزمالك في مباراتي السوبر فاز في واحدة وخسر في أخرى).

نفس الحال بالنسبة للفرنسي باتريس كارتيرون الذي لم يسبق له خوض “قمة الدوري”، مع العلم أن خلال فترة توليه للأهلي لم يواجه الزمالك في بطولة الدوري.

بالنظر إلى قائمة هدافو القمة في كل البطولات فيعد عبد الكريم صقر، الذي ظهر في مباريات القمة خلال الفترة من 1935 حتى 1948، هو الهداف التاريخي لمواجهات القمة على مر التاريخ برصيد 17 هدفًا في جميع المسابقات.

ولعب صقر، في صفوف الناديين، وسجل 10 أهداف بالقميص الأحمر و7 بالقميص الأبيض، في بطولة الدوري ودوري القاهرة وكأس مصر وكأس السلطان.

بينما يعد حسام حسن، مهاجم الأهلي والزمالك السابق، هو اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في مباريات القمة ببطولة الدوري برصيد تسعة أهداف، بواقع 5 مع الفريق الأحمر و4 مع الأبيض.

ولكن من هو هداف “قمة الدوري” في الوقت الحالي؟.. بالنظر إلى قائمة الفريقين الحالية، نجد أن هناك 4 لاعبين في الأهلي سبق لهم زيارة شباك الزمالك، وهم النيجيري جونيور أجايي، أحمد فتحي، علي معلول ووليد سليمان، بينما سجل للأبيض كابونجو كاسونجو ومحمد عبد الشافي.

من الأهلي

سليمان = 3 أهداف

لعب وليد سليمان بقميص الأهلي ضد الزمالك 8 مباريات، فاز في 5 لقاءات، تعادل في اثنين وخسر في لقاء وحيد.

أول ظهور لحاوي الأهلي ضد الزمالك في بطولة الدوري، كان في الجولة الـ18 لموسم 2014/2015 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل وليد سليمان للفريق الأحمر وسجل للأبيض أيمن حفني.

أجايي = هدفين

لعب النيجيري جونيور أجايي ضد الزمالك في 6 مباريات، فاز في 4 لقاءات، تعادل في واحدة وخسر في أخرى.

سجل أجايي هدفيه في أول مواسمه مع الأهلي بالجولتين الـ17 والـ34 لموسم 2016/2017.

فتحي = هدف

أحمد فتحي من أكثر اللاعبين الذين شاركوا في مباريات القمة من الجيل الحالي، بواقع 13 مباراة، فاز في 7 مواجهات، تعادل في 5 وخسر في واحدة.

هدف فتحي الوحيد جاء في مباراة القمة بالجولة الـ20 من بطولة الدوري لموسم 2007/2008 والتي فاز بها الأحمر بهدفين دون رد.

معلول = هدف

التونسي علي معلول، مثّل الفريق الأحمر في 4 مباريات ضد الزمالك، فاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة ولم يخسر في “قمة الدوري”.

هدف معلول الوحيد في شباك الزمالك ببطولة الدوري جاء في مباراة الجولة الـ34 من الموسم الماضي والتي انتهت بفوز الأحمر بهدف دون رد.

من الزمالك

كاسونجو = هدف

كابونجو كاسونجو لاعب الزمالك العائد من رحلة إعارة قصيرة في صفوف الوداد المغربي.

الكونغولي شارك أمام الأهلي في مباراتين، سجل هدفًا، وكان ظهوره الأول في مباراة الجولة السابعة عشر لموسم 2017/2018 في المباراة التي خسرها الزمالك بثلاثية دون رد.

وجاء هدف كاسونجو في مباراة الجولة الـ34 من الموسم ذاته، وشهدت فوز الزمالك بنتيجة 2-1 ضد الفريق الأحمر.

عبد الشافي = هدف

محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للزمالك، لم يسبق له الفوز على الأهلي في بطولة الدوري سواء مع الزمالك أو وقتما كان في صفوف غزل المحلة.

عبد الشافي شارك بقميص الزمالك ضد الأهلي في 4 مباريات شهدت التعادل السلبي مرتين والإيجابي مرتين.

هدف “شيفو” الوحيد في شباك الأهلي ساهم به في تعادل الزمالك ضد الفريق الأحمر بنتيجة 3-3 في المباراة التي أقيمت بالجولة 27 لموسم 2009/2010.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلى يواجه الشمس فى نهائى كأس مصر لسيدات اليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *