الرئيسية / الخليج / بولتون يحمّل إيران مسؤولية الاعتداءات الأخيرة
بولتون يحمّل إيران مسؤولية الاعتداءات الأخيرة

بولتون يحمّل إيران مسؤولية الاعتداءات الأخيرة

[ad_1]

حمّل مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، أمس، إيران مسؤولية الاعتداءات التخريبية التي استهدفت ناقلات نفط قبالة الإمارات في الآونة الأخيرة، معرباً عن مخاوف أميركية من مهاجمة البعثات الدبلوماسية والقواعد الأميركية عبر ميليشيات عراقية تابعة لـ«فيلق القدس» الذراع الخارجية لـ«الحرس الثوري» وقائده قاسم سليماني.

وقال بولتون لدى زيارته إلى أبو ظبي، إن مهاجمة السفن الأربع جرت باستخدام «ألغام بحرية من شبه المؤكد أنها من إيران»، مضيفاً أنه «لا يوجد أي شك لدى أحد في واشنطن حول المسؤول عن ذلك».

وأجرى بولتون أمس مشاورات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، حول تنمية العلاقات والتعاون والتنسيق. وقال بولتون إن بلاده «تجري مشاورات مكثفة مع حلفائها في المنطقة لبحث ما يمكننا القيام به» بعد الاعتداءات الأخيرة.

في غضون ذلك، أعلنت الإمارات والولايات المتحدة بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي بينهما، علما أن البلدين كانا قد وقعا عليها مطلع العام. وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الاتفاقية «تعطي في هذا الوقت الحرج مزيدا من التقدم للشراكة العسكرية والسياسية والاقتصادية القوية التي تربطهما».

من جهة أخرى، كشف تقرير للاستخبارات الألمانية، عن أن إيران تسعى لتوسيع ترسانتها من أسلحة الدمار الشامل في ظل التوترات القائمة. وأشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إلى التقرير الألماني الذي أفاد بأن إيران «بلد خطِر» من خلال سعيه لتطوير أنواع أسلحة الدمار الشامل كافة.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

فيلم شقو بطولة عمرو يوسف يسجل 252 ألف جنيه ليلة أمس الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *