الرئيسية / رياضه / تقرير.. وعد بوكيتينو.. ماذا قال الأرجنتيني لجماهير توتنهام قبل 5 سنوات؟ 27 مايو 2019 08:56 م
بوكيتينو

تقرير.. وعد بوكيتينو.. ماذا قال الأرجنتيني لجماهير توتنهام قبل 5 سنوات؟ 27 مايو 2019 08:56 م

[ad_1]

في السابع والعشرين من مايو عام 2014 عُين ماوريسيو بوكيتينو على رأس الإدارة الفنية لتوتنهام خلفًا لتيم شيروود، ليبدأ سبيرز مرحلة جديدة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني.

“سأعمل كل شيء لنجعلكم فخورون بهذا النادي”.. مقولة أدلى بها بوكيتينو منذ 5 سنوات حينما وطأت قدميه ملعب وايت هارت لين – الاستاد السابق لتوتنهام قبل تجديده مؤخرًا-.

على الرغم من غياب البطولات عن توتنهام خلال الخمس مواسم التي قضاها بوكيتينو رفقة سبيرز، إلا أنه نجح في وضع بصمة على أداء الفريق، انتهت بتحقيقه مفاجأة كبرى بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء مانشستر سيتي الإنجليزي وآياكس الهولندي من دور ربع ونصف نهائي البطولة.

مشوار توتنهام ببطولة دوري الأبطال هذا الموسم جاء بالتواجد في المجموعة الثانية رفقة كل من برشلونة الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي وبي اس آيندهوفن الهولندي.

تأهل توتنهام إلى دور الـ16 كثاني المجموعة برصيد 8 نقاط، وتمكن من إقصاء بروسيا دورتموند الألماني بعد الفوز عليه بنتيجة 4-0 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

في ربع النهائي كان ليون هيونج مين لاعب توتنهام كلمة السر في خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة بعد إقصاء مانشستر سيتي، حيث سجل هدف الفوز في مباراة الذهاب، وهدفين في مباراة الإياب التي انتهت لصالح بلو سكاي بنتيجة 4-3.

لم يتوقع الكثيرين تفوق توتنهام على فريق آياكس الهولندي -مفاجأة البطولة- الذي أقصى ريال مدريد في دور الـ16، قبل أن يلحق به يوفنتوس في ربع النهائي.

خبرات لاعبو توتنهام منحتهم التفوق على شباب آياكس، فعلى الرغم من خسارة سبيرز في مباراة الذهاب خارج ملعبه بهدف دون رد، إلا أن تمكن من الفوز في هولندا بلقاء الإياب بنتيجة 3-2، ليحجز مقعده في نهائي الأبطال.

توتنهام سيلتقي مع ليفربول في الأول من يونيو المقبل بنهائي دوري الأبطال المقرر إقامته على ملعب واندا متروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ، وتنتظر جماهير سبيرز تحقيق الوعد الذي ظلت تحلم به منذ 5 سنوات، بتواجد فريقها على منصات التتويج الأوروبية وحمل الكأس ذات الأذنين لأول مرة في تاريخ النادي.

اقرأ أيضًا

اتحاد الكرة في بيان رسمي: المنتخب أولويتنا.. وندرس استكمال الدوري بدون الدوليين

المحمدي: “الخبرة” حسمت تأهلنا لبريميرليج.. ولديّ مهمة أخرى مع المنتخب

طارق حامد لـ”يلا كورة”: لم أشعر بالإصابة الدامية في نهائي الكونفدرالية.. وجاهز للدوري

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جماهير ناد إسباني تهز الملعب بهتافات للحرية وأعلام فلسطين خلال لقاء مع فريق إسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *