الرئيسية / رياضه / تقرير.. التاريخ يقف بجوار الأهلي قبل صدام الهلال بدوري الأبطال 29 يناير 2020 02:16 م
الأهلي والهلال

تقرير.. التاريخ يقف بجوار الأهلي قبل صدام الهلال بدوري الأبطال 29 يناير 2020 02:16 م

[ad_1]

يحل النادي الأهلي، ضيفا ثقيلاً، على الهلال السوداني، في ختام منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتواجد الأهلي والهلال، في المجموعة الثانية رفقة النجم الساحلي وبلاتينيوم من زيمبابوي.

ويحتل المارد الأحمر صدارة المجموعة بـ 10 نقاط، يليه النجم والهلال بتسع نقاط، بينما يتذيل بلاتينيوم الترتيب بنقطة وحيدة جعلته خارج المنافسة.

وتحمل موقعة السبت، بين الأهلي والهلال، أهمية كبيرة للفريقين، حيث أن بطل السودان، يحتاج إلى الفوز والثلاث نقاط لضمان التأهل لربع نهائي المسابقة، فيما يكفي الأحمر التعادل أو الفوز لبلوغ الدور ذاته.

وسبق وتواجه الفريقين، في سبع مناسبات، كان التفوق فيها لصالح القلعة الحمراء

شهد نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 1987 ، أول مواجهة، بين بطل مصر وبطل السودان، حيث كان لقاء الذهاب في الخرطوم وانتهى بالتعادل السلبي، إلا أن الأهلي حسم اللقب بثنائية في القاهرة.

جاءت ثاني المواجهات في 2004، بدور الـ32 من بطولة دوري الأبطال، وتمكن الهلال من الفوز عليه 1-0 في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعب “لكلية الحربية”، ولم يستطع المارد الأحمر تدارك الأمور، ولكن بطل السودان، فرض التعادل السلبي على المباراة بالخرطوم، ليودع الأحمر البطولة مبكرًا.

وشهد عام 2007 تواجد الفريقان في مجموعة واحدة بدوري الأبطال، حيث فاز الأهلي في القاهرة، إلا أن الهلال عاد وتفوق في السودان بثلاثية نظيفة.

وتوقفت المواجهات بين الفريقين، حتى عام 2019، الذي شهد تواجد الفريقين في مجموعة واحدة أيضًا، وتفوق الأهلي 2-1 في اللقاء الأول بينهم في هذه البطولة، وينتظر القلعة الحمراء لقاء هام السبت المقبل في الخرطوم 

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

إمام عاشور يجري اليوم جراحة خلع الكتف ويترقب مدة غيابه عن الأهلى والمنتخب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *