الرئيسية / رياضه / كلوب يتحدث عن.. "خوف" الجماهير.. "جشع" البطولات.. وكيف يرى المنافسة على بريميرليج؟ 31 ديسمبر 2019 11:35 ص
كلوب

كلوب يتحدث عن.. "خوف" الجماهير.. "جشع" البطولات.. وكيف يرى المنافسة على بريميرليج؟ 31 ديسمبر 2019 11:35 ص

[ad_1]

تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم وخوف جماهير الريدز، وشعوره بعد خسارة لقب الموسم الماضي، إلى جانب التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وخلال مقابلة مع شبكة ESPN قال كلوب: “ليس من المؤكد أننا سنفوز ببطولة بريمرليج، لدينا فرصة، نجحنا في تقديم مستويات جيدة حتى الآن، ولكن علينا مواصلة القتال في كل مباراة، لا شيء سهل بالنسبة لنا”.

وبسؤاله عن خوف الجماهير من حدوث خطأ ما وتكرار ما حدث مع ستيفن جيرارد في موسم 2013/ 2014 رد كلوب: “الناس يقولون لي ذلك باستمرار عندما أراهم ، لكن الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله دائمًا هو أننا نحاول وسنظل نحاول، لا أستطيع الوعد بأكثر من ذلك”.

وأضاف كلوب: “الجماهير لديها خوف بشأن لقب الدوري الإنجليزي، إنهم يائسون من الفوز باللقب (قال ضاحكًا)، لكن لا يمكننا تغيير تلك العقلية، الأمر يتطلب بعض الوقت، علينا مواصلة العمل والجهد في جميع المباريات”.

وتابع مدرب دورتموند السابق: “عندما حصلنا على لقب الدوري الألماني مع دورتموند، كان الجميع يطرح عليّ نفس السؤال، بالطبع أريد أن نكون أبطالًا ، لكن هل سنكون؟ أنا لا أعرف”

وعما حدث خلال الموسم الماضي وخسارة اللقب في الجولة الخيرة قال كلوب: “لقد شعرنا بخيبة أمل، ولكن إذا كان منافسك الرئيسي هو مانشستر سيتي فلا يمكنك توقع الحصول على شيء، فقط تفعل أفضل ما لديك، وهم فعلوا ذلك أيضًا”.

وواصل: “شعرنا بخيبة أمل نعم ، ولكن ساعدنا ذلك في الوصول إلى نهائي الأبطال بعد ثلاثة أسابيع فقط، لقد ساعدنا ذلك بالتأكيد ، لكن خيبة الأمل بعد الموسم لم تكن بالقدر الذي كنا نتوقعه، وليس لأننا لم نرغب في ذلك ، أعتقد أن الجميع رأوا أننا أردنا”.

واستطرد كلوب حديثه: “لسنا حالمين، نحن نعمل من أجل الأشياء التي نريد أن نحصل عليها، لكن هذا لا يعني أنك ستحصل عليها، إنها فرصة لأن تحصل على الشئ الذي تريده، وهذا ما نحاوله وهذا ما فعلناه مرة أخرى”.

وأكمل: “كان مزاجنا رائعًا عندما بدأنا الموسم، نحن نلعب من أجل كل شيء، كأس ​​السوبر الأوروبي خير دليل، لم نكن نعرف بالضبط مدى أهميته، عندما فزنا به، شعرنا بالإثارة والفخر”.

وبسؤاله ما إذا كان الفوز في المباريات وبالألقاب يعد جشعًا قال: “هل هو جشع؟ لست متأكدًا ، إنه مثل الرغبة التي تريدها للحصول على البطولات، لا أعتقد أنه جشع حقيقي، لقد تحسن موقفنا بشكل كبير مع اللاعبين الذين تعاقدنا معهم والعمل سويًا منحنا المزيد من الخبرات”.

وأضاف كلوب: “أعتقد أننا لدينا رغبة كبيرة في حصد البطولات والألقاب، نريد أن نربح المزيد من الجوائز، إذا كان الأمر جشعًا، فلا أعرف، ولكن نعم من يهتم؟”

وعن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي قال: “ربما أصبحت الآن المنافسة بين ثلاثة فرق، لا أعرف بالضبط من يمكنه الفوز بها، بالنسبة لدوري الأبطال فما زال هناك 16 فريقًا يمكنهم الفوز بها”.

يضيف المدرب الألماني: “أتذكر قبل عامين ، قبل أن نتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد مباراة هوفنهايم ، كان لدينا اجتماع، قلت للاعبين، انظروا في المسابقة ، ربما يكون هناك 10 أندية يمكنها الفوز بدوري أبطال أوروبا، نحن واحد منهم ، يجب أن نحاول ، وهكذا فزنا بدوري أبطال أوروبا فيما بعد”.

يكمل: “في الدوري الإنجليزي الممتاز ، يكون الأمر مختلفًا وصعبًا بعض الشيء عندما ترى هيمنة مانشستر سيتي على مدار السنوات الثلاث الماضية، فأنت تعمل على ذلك، وتأمل في ذلك ولكنك لا تعرف تمامًا هل ستحققه أم لا، لذلك سنرى ما سيحدث، لا أحد يعلم إذا فزنا بأحد هذه الجوائز ، لكننا سنعمل بالطبع”.

جدير بالذكر أن ليفربول ينفرد بصدارة جدول الدوري الإنجليزي بفارق 13 نقطة عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني يليه مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 41 نقطة.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الزمالك يحسم مصير مباراة سيراميكا فى الدورى بعد اجتماع المجلس غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *