الرئيسية / رياضه / حصاد 2019.. عودة زيدان ومورينيو.. ونهاية كارثية لكوفاتش وإيمري 25 ديسمبر 2019 06:05 م
مورينيو: اعتذرت في غرفة الملابس لإريك داير

حصاد 2019.. عودة زيدان ومورينيو.. ونهاية كارثية لكوفاتش وإيمري 25 ديسمبر 2019 06:05 م

[ad_1]

شهد عام 2019 العديد من الأحداث الرياضية العالمية وتحديدًا على مستوى المدربين بعدما تغير خريطة العديد من الأندية الأوروبية العريقة على مستوى الطواقم الفنية.

الأبرز في 2019 كان بعودة زين الدين زيدان لقيادة ريال مدريد مجددًا خلفًا للأرجنتيني سولاري، كما شهد العام الحالي قيادة جوزيه مورينيو فريق توتنهام بعد تجربة مع مانشستر يونايتد انتهت في العام الماضي.

– عودة زيدان

في العام الحالي قررت إدارة ريال مدريد إسناد المهمة الفنية للمدرب الأرجنتيني سنتياجو سولاري بشكل مؤقت بعدما تولى الأمور الفنية خلفًا للمقال خوليان لوبوتيجي.

ورغم البداية الجيدة للأرجنتيني سولاري مع الفريق الملكي إلا أن النتائج تغييرت ليتعرض الريال لسلسة من الهزائم الأمر ليتم إقالة سولاري ويتم تعيين زين الدين زيدان في ولاية جديدة.

– كونتي مع إنتر

رغم نجاح الإيطالي لوتشيانو سباليتي في قيادة إنتر ميلان للوصول لدوري أبطال أوروبا إلا أن الإدارة النيراتزوري وجدت أن تغيير المدرب قد يعيد الفريق لمنصات التتويج.

إدارة إنتر قررت إقالة سباليتي لتقوم بتعيين الإيطالي أنطونيو كونتي ليعود المدرب المشاغب إلى الكالتشيو بعد تجربته السابقة مع أتالانتا وسيينا ويوفنتوس.

– نهاية كوفاتش

حاولت إدارة بايرن ميونيخ إعطاء المدير الفني الكرواتي نيكو كوفاتش أكثر من فرصة لإثبات أحقيته في قيادة الفريق البافاري خاصة أنه نجح بصعوبة الخروج من الموسم الماضي بتحقيق بطولتي الدوري والكأس في ألمانيا.

إدارة بايرن ميونيخ لم تصبر كثيرًا بعدما قررت إنهاء ارتباطها مع الكرواتي على خلفية الخسارة الثقيلة التي منيّ بها الفريق البافاري من أينتراخت فرانكفورت بنتيجة (5-1).

– رحيل بوتشيتينو وعودة السبيشيال

في نوفمبر الماضي قررت إدارة توتنهام إقالة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من منصبه عقب اهتزاز نتائج الفريق محليًا وقاريًا على الرغم من قيادته للسبيرز للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

إدارة توتنهام فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أعلنت بساعات عقب إقالة بوتشيتينو من خلال تعيين السيشيال وان جوزيه مورينيو ليكون على رأس الجهاز الفني للفريق اللندني.

– رحيل إيمري

نادي لندني آخر وتحديدًا آرسنال قرر أيضًا إنهاء مسيرة مدربه الإسباني أوناي إيمري في ظل النتائج السلبية للجانرز في مختلف البطولات سواء كانت محلية أو أوروبية.

إيمري والذي تولى الأمور الفنية لآرسنال خلفًا للمدرب الفرنسي أرسين فينجر لم يقدم المستوى المطلوب منه ليرحل خالي الوفاض بعد فشله في قيادة “المدفعجية” للوصول لمنصات التتويج أو التواجد بين الأربعة الكبار على الأقل في بريميرليج.

إدارة آرسنال استقرت في النهاية على تعيين لاعبها السابق مايكل أرتيتا لقيادة الجانرز في المواسم الثلاثة والنصف خاصة بعد الخبرة التي حققها اللاعب بعمله مساعدًا للإسباني بيب جوارديولا في مانشستر سيتي منذ عام 2016.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلي يفحص أمامية عمر كمال عبد الواحد استعداداً لمواجهة الطلائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *