الرئيسية / الخليج / شرطة النيجر تعتقل تركيين بتهمة تقديم دعم لداعش
شرطة النيجر تعتقل تركيين بتهمة تقديم دعم لداعش

شرطة النيجر تعتقل تركيين بتهمة تقديم دعم لداعش

[ad_1]

شرطة النيجر تعتقل تركيين بتهمة تقديم دعم لداعش

المصدر: الدار البيضاء – الخليل ولد الجدود

أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني في النيجر، فجر الأربعاء، عن القبض على مجموعة إرهابية تتكون من ثلاثة أشخاص، يحمل اثنان منهما الجنسية التركية، بالإضافة إلى متعاون محلي من مواطني النيجر.

وجاء القبض على المجموعة الإرهابية بعد ساعات من تداول عملاء لأجهزة الأمن ونقاط تفتيش تابعة للدرك والجيش تعميماً مرفقاً بصور شخصية وصور من جوازت سفر وأسماء يعتقد أنها لمجموعة إرهابية خطيرة، تسللت إلى العاصمة نيامى ويجري البحث عنها.

صورة جواز التركي الأول المعتقل في النيجر صورة جواز التركي الأول المعتقل في النيجر
صورة جواز التركي الثاني المعتقل في النيجر صورة جواز التركي الثاني المعتقل في النيجر

وقال مصدر أمني في النيجر إن الشرطة تمكنت من تحديد هوية الإرهابيين، الذين وصلوا في رحلة للخطوط التركية قادمة من إسطنبول وتشتبه في تقديمهم دعماً لتنظيم داعش في الصحراء الكبرى.

وتبنى داعش هجوماً دموياً استهدف قاعدة عسكرية في غرب النيجر في 12 من شهر ديسمبر الجاري، وأدى لمقتل 71 عسكرياً وجرح عشرات آخرين.

ويرجح مراقبون أن تكون للمعتقلين علاقة بجهات تركية تقدم تسهيلات لوجيستية وأسلحة للجماعات الإرهابية في الساحل الإفريقي وليبيا.

الإرهابي الثالث من مواطني النيجرالإرهابي الثالث من مواطني النيجر
جواز سفرهجواز سفره

و شيدت شركات تركية في نيامى عاصمة النيجر مطاراً دولياً في “صفقة مشبوهة من ضمن شروطها تولي شركة تركية تسييره لمدة ربع قرن يدفع خلالها المسافرون ضريبة ستعيد تكلفة بناء المطار في غضون خمس سنوات فقط”، حسب مصادر محلية.

و يسود توجس في المنطقة من استخدام تركيا المطار ورحلات الخطوط التركية إلى نيامى وباماكو لدعم المتشددين في جنوب ليبيا وفي زعزعة استقرار نيجيريا المجاورة.

كلمات دالّة

#داعش,
#الإرهاب

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

فيلم شقو بطولة عمرو يوسف يسجل 252 ألف جنيه ليلة أمس الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *