الرئيسية / الخليج / الرئيس الفرنسي يقدم "تهانيه الحارة" للرئيس الجزائري المنتخب
الرئيس الفرنسي يقدم "تهانيه الحارة" للرئيس الجزائري المنتخب

الرئيس الفرنسي يقدم "تهانيه الحارة" للرئيس الجزائري المنتخب

[ad_1]

الرئيس الفرنسي يقدم “تهانيه الحارة” للرئيس الجزائري المنتخب

المصدر: العربية.نت

أعلنت الرئاسة الجزائرية الثلاثاء أن الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قدم خلاله “تهانيه الحارة”، بينما كان اكتفى في وقت سابق بـ “أخذ العلم” بفوز المرشح تبون، فيما قال الإليزيه إن ماكرون وتبون اتفقا في اتصال هاتفي على التعاون بشأن الأزمات الإقليمية.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية نشرته وكالة الأنباء الرسمية “تلقى رئيس الجمهورية المنتخب، عبد المجيد تبون، اتصالا هاتفيا، مساء الثلاثاء، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عبر له خلاله عن تهانيه الحارة إثر نيله ثقة الشعب الجزائري عقب الاستحقاق الانتخابي في 12 ديسمبر (كانون الأول) 2019”.

موضوع يهمك

?

كشف مصدر مطلع اليوم الثلاثاء أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يعتزم أن يحضر منتدى دافوس الاقتصادي العالمي السنوي في يناير…



هل سيحضر ترمب منتدى "دافوس" هذا العام؟

هل سيحضر ترمب منتدى “دافوس” هذا العام؟

اقتصاد

ويؤدي الرئيس الجزائري المنتخب، عبد المجيد تبون، اليمين الدستورية، الخميس، ليبدأ مهامه لولاية مدتها 5 سنوات، بحسب ما أفادت رئاسة الجمهورية، الثلاثاء. فيما تتواصل المظاهرات الرافضة لحكمه.

وتم انتخاب تبون من الدورة الأولى بنسبة 58,13 بالمئة في عملية الاقتراع، الخميس، وفق النتائج النهائية التي أعلنها المجلس الدستوري.

وبحسب الدستور “يؤدّي رئيس الجمهوريّة اليمين أمام الشّعب بحضور جميع الهيئات العليا في الأمّة، خلال الأسبوع الموالي لانتخابه. ويباشر مهمّته فور أدائه اليمين”.

ويخلف تبون، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي دفعته الحركة الاحتجاجية إلى الاستقالة في 2 نيسان/أبريل بعد أن قضى 20 عاما في الحكم. وتولى عبد القادر بن صالح الرئاسة المؤقتة وفقا للدستور لكنه تجاوز المهلة القانونية المحددة بثلاثة أشهر.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

3 طرق سهلة لتنظيف الفضة باستخدام صودا الخبز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *