الرئيسية / رياضه / فرانس فوتبول تكشف.. كيف تم التصويت لاختيار المتوج بالكرة الذهبية؟ 01 ديسمبر 2019 03:48 م
تقرير.. بالون دور 2019.. بريميرليج يكتسح بـ 50%.. وظهور هولندي ملفت

فرانس فوتبول تكشف.. كيف تم التصويت لاختيار المتوج بالكرة الذهبية؟ 01 ديسمبر 2019 03:48 م

[ad_1]

أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن تفاصيل نظام التصويت الخاص باختيار الفائز بالكرة الذهبية، والتي تقدمها المجلة الفرنسية سنويًا لأفضل لاعب في العالم.

ويترقب العالم غدًا الاثنين الإعلان عن المتوج بالكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم في عام 2019، ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني والهولندي فيرجل فان دايك نجم فريق ليفربول الإنجليزي أبرز المرشحين للتتويج.

كما يتواجد المصري محمد صلاح زميل فان دايك في النادي الإنجليزي بين المرشحين للمنافسة على الجائزة، وذلك للموسم الثاني على التوالي، بعدما تواجد أيضًا في القائمة النهائية بالعام الماضي.

وأكدت فرانس فوتبول أن التصويت تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين المتخصصين، حيث مثل صحفي كل دولة من دول العالم.

وتبعًا للصحيفة الفرنسية، تُمنح الجائزة الفردية الأشهر في العالم كرة القدم بناءً على ثلاثة عوامل، هي الآداء على الصعيدين الفردي والجماعي خلال العام، قيمة اللاعب التي تمثلها موهبته وسلوكه، بالإضافة إلى مشوار اللاعب بشكل عام.

ويختار الصحفي المشارك في التصويت خمسة لاعبين من الأعلى إلى الأقل، ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقي اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب.

وفي حالة تساوي لاعبين في عدد النقاط، يفوز اللاعب الذي تفوق في عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفي حالة استمرار التساوي يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثاني ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.

وكان الكرواتي لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني آخر اللاعبين الذين نالوا شرف الحصول على “بالون دور” لينهي هيمنة تاريخية بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث تقاسما الجائزة على مدار عشر سنوات متتالية.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلي يفحص أمامية عمر كمال عبد الواحد استعداداً لمواجهة الطلائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *