الرئيسية / الخليج / عملية أمنية تطيح خلية إرهابية شرق السعودية
عملية أمنية تطيح خلية إرهابية شرق السعودية

عملية أمنية تطيح خلية إرهابية شرق السعودية

أطاحت قوات الأمن السعودية، أمس، خلية إرهابية تضم ثمانية عناصر، في مواجهة استمرت ساعة قرب بلدة تاروت في محافظة القطيف شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة في بيان، أمس، إن {الجهات المختصة رصدت مؤشرات قادت بفضل الله إلى الكشف عن وجود خلية إرهابية تم تشكيلها حديثاً تخطط للقيام بعمليات إرهابية تستهدف منشآت حيوية ومواقع أمنية}. وأضاف: {تمكنت التحريات وإجراءات الاستدلال من تحديد موقع عبارة عن شقة سكنية في حي سنابس ببلدة تاروت في محافظة القطيف، اتخذتها عناصر تلك الخلية وكراً لها ومنطلقاً لأنشطتها الإجرامية. وفي ضوء هذه المعطيات باشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية تم بموجبها محاصرة الموقع صباح (أمس)، وتوجيه النداءات لتلك العناصر لتسليم أنفسهم، إلا أنهم لم يستجيبوا وبادروا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن}.

وأشار إلى أن {الأمر اقتضى التعامل بما يقتضيه الموقف لتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين الموجودين في المحيط السكاني للموقع، ما أسفر عن مقتل العناصر الإرهابية وعددهم ثمانية، فيما لم يصب أي من الساكنين أو المارة بذلك الموقع أو رجال الأمن بأي أذى. وما تزال الجهات الأمنية المختصة تباشر مهامها في الموقع وسيتم الإعلان لاحقاً عن المستجدات}.

المزيد….


Source link

عن admin

شاهد أيضاً

يد تركيا إلى المتوسط بحثاً عن النفط.. وأوروبا في ورطة

يد تركيا إلى المتوسط بحثاً عن النفط.. وأوروبا في ورطة

العربية المغرب العربي يد تركيا إلى المتوسط بحثاً عن النفط.. وأوروبا في ورطة آخر تحديث: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات