الرئيسية / الخليج / السيستاني يدعو الجميع لضبط النفس بعد مقتل سليماني
السيستاني يدعو الجميع لضبط النفس بعد مقتل سليماني

السيستاني يدعو الجميع لضبط النفس بعد مقتل سليماني

[ad_1]

السيستاني يدعو الجميع لضبط النفس بعد مقتل سليماني

المصدر: العربية.نت

دعا المرجع الشيعي بالعراق علي السيستاني، الجمعة، الجميع لضبط النفس والتصرف بحكمة بعد مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني بعملية أميركية في بغداد.

ونقل ممثل السيستاني عنه قوله، إن العراق مقبل على أوضاع صعبة بعد قتل سليماني، كما وصف الضربة الأميركية التي قتلت سليماني بـ”الاعتداء الغاشم”.

واعتبر السيستاني، في خطبة الجمعة التي ألقاها ممثله عبد المهدي الكربلائي في مدينة كربلاء، جنوب بغداد، أن “الاعتداء الغاشم بالقرب من مطار بغداد الدولي الليلة الماضية” يمثّل “خرقا سافرا للسيادة العراقية وانتهاكا للمواثيق الدولية”.

من جانبه، أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية، عادل عبد المهدي، العملية الأميركية التي استهدفت فجر اليوم الجمعة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس، معتبراً إياها “خرقاً للسيادة الوطنية”.

موضوع يهمك

?

دعت الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة، مواطنيها إلى مغادرة العراق فوراً، وذلك بعد ساعات قليلة من مقتل قائد فيلق القدس…



واشنطن تدعو مواطنيها إلى مغادرة العراق فوراً

واشنطن تدعو مواطنيها إلى مغادرة العراق فوراً

أميركا

ودعا عبد المهدي عبر “تويتر” البرلمان العراقي إلى عقد جلسة طارئة، داعياً إياه إلى اتخاذ قرارات تشريعية للحفاظ على كرامة العراق وأمنه وسيادته.

واعتبر أن الضربة الجوية الأميركية خرق فاضح لشروط تواجد القوات الأميركية في العراق، مشيراً إلى أن القيام بعمليات تصفية ضد شخصيات قيادية عراقية أو من بلد شقيق على الأرض العراقية يعد خرقاً سافراً للسيادة العراقية.

وأضاف عبد المهدي أن قتل سليماني تصعيد خطير، يشعل فتيل حرب مدمرة في العراق والمنطقة والعالم، لافتاً إلى أن “اغتيال قائد عسكري عراقي يشغل منصباً رسمياً يعد عدواناً على العراق”، مشيراً إلى أن سليماني والمهندس “رمزان كبيران في تحقيق النصر على داعش الإرهابي”.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *