أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الجمعة بأن الجيش الإسرائيلي يقصف عدة مناطق آمنة في قطاع غزة، محملا المجتمع الدولي مسؤولية استمرار الحرب.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان: “بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواصلة حربه الوحشية على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، حيث واصل قصف واستهداف العديد من المنازل والمناطق الآمنة في أكثر من محافظة في القطاع”.

وأضاف “يتحمل المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية ممثلا بالرئيس الأمريكي ووزير خارجيته المسؤولية عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي واستمرار الحرب الوحشية ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة وذلك بعد منحه الضوء الأخضر لمواصلة الحرب دون أي اعتبار لقوانين الحروب وللقوانين الدولية والإنسانية”.

وأكد البيان أنه “من حق شعبنا الفلسطيني الدفاع عن نفسه بكل الوسائل ومن حقه نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس وزوال الاحتلال بالكامل عن أراضيه بموجب القوانين الدولية والأممية”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة تجدد القتال بشكل رسمي، متحدثا عن “إعادة تفعيل النيران” في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي إن “حماس قامت بخرق الاتفاق وقامت بإطلاق القذائف نحو الأراضي الاسرائيلية”، معلنا أن الجيش الإسرائيلي “قام بإعادة تفعيل النيران في مواجهة حماس في قطاع غزة”.

عن admin

شاهد أيضاً

“رويترز”: “حماس” تلقت مسودة اقتراح من محادثات الهدنة في باريس