الرئيسية / سياسة / العراق يسترد مسؤولين حكوميين اثنين مدانين بقضايا فساد من سلطنة عمان

العراق يسترد مسؤولين حكوميين اثنين مدانين بقضايا فساد من سلطنة عمان

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق عن استرداد مسؤولين حكوميين مدانين بقضايا فساد مالي هربا إلى سلطنة عمان، مبينة أن اعتقالهما جرى بالتعاون مع السلطات العمانية والإنتربول.

وقالت دائرة الاسترداد في الهيئة في بيان إن أحد المدانين المدير شغل منصب العام للتخطيط العمراني في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة سابقا، والآخر المدير العام لدائرة زراعة الأنبار سابقا.

وبينت أنه تم إلقاء القبض عليهما في أراضي سلطنة عمان بناء على أوامر القبض الدولية وملفات الاسترداد التي نظمتها الدائرة بالتعاون مع المحاكم المختصة، وفقا لإذاعة البحث الصادرة عن مجلس وزراء الداخلية العرب.

وأوضحت أن فريقا من دائرة الاسترداد برفقة مفرزة أمنية من مديرية الشرطة العربية والدولية في وزارة الداخلية (الانتربول) تسلموا المدانين بقضايا استغلال المنصب الوظيفي والإضرار العمدي بأموال الدولة والاستيلاء عليها دون وجه حق في العاصمة مسقط، ووصلوا صباح هذا اليوم إلى مطار بغداد الدولي وذلك من أجل تسليمهم للجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل.

وأضافت الدائرة أنه سبق أن تمت إدانتهما من الجهات القضائية العراقية بقرارات أحكام غيابية صادرة عن محكمتي جنايات مكافحة الفساد المركزية وجنايات الأنبار استنادا إلى أحكام المادتين 316 و340 من قانون العقوبات.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف على دور الصندوق المركزى للضمان الاجتماعى ومصادر موارده