الرئيسية / سياسة / مصر.. نواب يطالبون بالتصدي للمثلية ومنع الكتب والمواقع المروجة لها

مصر.. نواب يطالبون بالتصدي للمثلية ومنع الكتب والمواقع المروجة لها

طالب عدد من النواب بالبرلمان المصري بتحركات عاجلة للتصدي للمثلية الجنسية بحجب المواقع ومنع دخول الكتب التي تروج لها.

قال محمود قاسم، عضو مجلس النواب، إن المثلية من الظواهر السلبية التي ينبغى التصدى لها بقوة، لافتا إلى تقديمه طلب إحاطة سابق للتصدي للمشاهد الخاصة بالمثلية المنافية للآداب والقيم والتقاليد المصرية والعربية.

وأضاف قاسم أن هناك عددا كبيرا من المشاهد الخاصة بالمثلية، تبث مباشرة ليشاهدها الأطفال عن طريق شركات متعددة، ما يتطلب تدخلا تربويا سريعا لضبط المفاهيم ومراقبة الاطفال، مطالبا بضرورة حجب موقع “ديزني” من شبكة المعلومات الدولية لترويجها للمثلية، بما يخالف للدستور والأعراف والقيم الدينية المصرية، وأحكام القضاء المصري.

وتابع النائب حديثه قائلا: “إننا لا يمكن أن نقف صامتين أمام هذه الأفعال وغيرها التي ليس لها هدف سوى تدمير النشء، وبث السموم والأفكار الملحدة بين أطفالنا، ضمن خطة ممنهجة لتدمير شبابنا وأطفالنا”.

وأوضح أن العديد من الدول العربية حجبت منصة وموقع “دينزي” و”ديزني بلس”، و”لا بد أن يكون لمصر مثل هذا الموقف، وحجب هذه المواقع وغيرها والتي تبث سمومها بين أطياف المجتمع المصري”، مثلما قال.

ولفت المصدر نفسه إلى أن أحكام القضاء المصري أكدت أحقية الدولة في حجب مثل هذه المواقع وغيرها، مشيرا إلى أن آخر هذه الأحكام، هو حكم محكمة القضاء الإدارى في 12 مايو 2009، عندما قضت بحجب المواقع الإباحية على شبكة المعلومات الدولية.

عن admin

شاهد أيضاً

تمكين المرأة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن استراتيجية الدولة