الرئيسية / سياسة / العثور على 9جثث مهاجرين غير شرعيين من دول إفريقيا جنوب الصحراء

العثور على 9جثث مهاجرين غير شرعيين من دول إفريقيا جنوب الصحراء

أفادت وكالة الأنباء التونسية بأن أعوان حماية الغابات بمحافظة القصرين غربي تونس عثروا على جثث 9 مهاجرين غير شرعيين من دول إفريقيا جنوب الصحراء لقوا حتفهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

أفادت وكالة الأنباء نقلا عن المسؤول الإداري لمنطقة حيدرة بمحافظة القصرين، سامي الضوافلي، بأن أعوان حماية الغابات في منطقة حيدرة الحدودية مع الجزائر عثروا على جثتين لمهاجرين غير شرعيين من دول جنوب الصحراء، خلال عملية تمشيط بغابات المنطقة.

وأكدت الوكالة أن الجثتين تم نقلهما إلى المستشفى الجهوي بدر الدين العلوي بمدينة القصرين لتحديد أسباب الوفاة.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا العثور يرفع عدد الجثث التي تم العثور عليها يومي الثلاثاء والاثنين إلى 9 جثث، وأن العطش والجوع والإرهاق قد يكونوا وراء وفاة هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين أثناء محاولتهم التسلل خلسة إلى التراب التونسي عبر الحدود الجزائرية.

وتشهد محافظة القصرين منذ فترة توافد أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين من دول إفريقيا جنوب الصحراء عبر الحدود الجزائرية، ويضطر هؤلاء إلى قطع طرق صحراوية لمسافات طويلة قبل الوصول إلى تونس، ما يعرضهم لخطر الموت بسبب العطش أو الإرهاق والجوع.

وأفادت الوكالة بأن المستشفى الجهوي بمنطقة حيدرة استقبل 11 مهاجرا غير شرعي في الاثنين السابق، يحملون إصابات مختلفة، وتلقوا الإسعافات اللازمة.

عن admin

شاهد أيضاً

برلمانى يطالب الحكومة الجديدة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى فى قطاع الزراعة