الرئيسية / الخليج / بعد إحراق قنصلية إيران.. محافظ النجف: الأمن فشل بالتصدي للمحتجين
بعد إحراق قنصلية إيران.. محافظ النجف: الأمن فشل بالتصدي للمحتجين

بعد إحراق قنصلية إيران.. محافظ النجف: الأمن فشل بالتصدي للمحتجين

[ad_1]

بعد إحراق قنصلية إيران.. محافظ النجف: الأمن فشل بالتصدي للمحتجين

المصدر: دبي – قناة العربية

في تعليق على إحراق القنصلية الإيرانية في النجف من قبل محتجين عراقيين، قال محافظ النجف لؤي الياسري، الخميس، في تصريحات خاصة لقناتي “العربية” و”الحدث”، إن مجاميع خرجت من عدة جهات واعتدت على الأجهزة الأمنية ما تسبب في إصابة 47 من عناصر الأمن.

وأضاف الياسري أنه تمت إعادة ترتيب صفوف قوات الأمن بعد حرق مقر القنصلية الإيرانية، وأن التعزيزات الأمنية اليوم (الخميس) ستكون مختلفة.

محافظ النجف أضاف أن أعداد المتظاهرين كانت كبيرة بحيث لم تستطع القوات الأمنية التصدي لهم رغم استخدام وسائل فض الشغب.

وقد أحرق محتجون عراقيون القنصلية الإيرانية في النجف مطالبين بإنهاء ما وصفوه بالنفوذ الإيراني في بلادهم، خطوة تصعيدية كانت لها تداعياتها، حيث فرضت السلطات حظر التجول في المدينة وأغلقت جميع مداخل ومخارج النجف، فيما اعتبرت الخارجية العراقية الحادث محاولة للإساءة للعلاقات التاريخية بين العراق وإيران محذرة من “مندسين” بين المتظاهرين يحملون أجندات بعيدة عن المطالب الوطنية.

وقد فرّ الموظفون الإيرانيون العاملون في القنصلية من خلال باب خلفي دون أن يصاب أحد بأذى.

تطورات المشهد العراقي كان لها تداعياتها، حيث تحدثت مصادر طبية عن سقوط عشرات المصابين في هذه الأحداث، فيما فرضت السلطات حظر التجوال حتى إشعار آخر، وقررت تعطيل الدوام الرسمي اليوم (الخميس)، عدا عن إغلاق جميع مداخل ومخارج مدينة النجف وعزلها عن بقية مناطق البلاد.

إحراق القنصلية الإيرانية جاء بعد أقل من شهر على إحراق محتجين السور الخارجي للقنصلية الإيرانية في كربلاء، ورفع العلم العراقي فوق مبنى البعثة الدبلوماسية الإيرانية رفضاً للوجود الإيراني في العراق.

إعلانات

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“هناك حاجة إلى إصلاح مجلس الأمن”.. السعودية تصدر بيانا حول الفيتو الأمريكي بشأن غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *