الرئيسية / التيكنولوجيا / أمازن تعمل مع هيئة التجارة الأمريكية ضد Seller Playbook بداعي الاحتيال
أمازن تعمل مع هيئة التجارة الأمريكية ضد Seller Playbook بداعي الاحتيال

أمازن تعمل مع هيئة التجارة الأمريكية ضد Seller Playbook بداعي الاحتيال

[ad_1]

تعمل أمازون مع مكتب تحقيقات التجارة الفيدرالي (FTC) للوقوف على عملية الاحتيال التي قامت بها شركة سيلير بلاي بوك، ومقرها في مينيسوتا، وذلك في قضية تحايل. حيث تزعم الشركة أنها تقوم بمساعدة بائعي أمازن بكسب المزيد من المال.

وأوقفت ولاية مينيسوتا ولجنة التجارة كل من مالك شركة سيلير بلاي بوك ومديرها التنفيذي، وهما زوج وزوجته ولا ينتميان لشركة أمازون بأي صلة كانت. وأعلنت أيضاً أنهما وعبر شركتهم كانوا يقوموا يإدراة عمل منظم يوهم المستهلكين بالقدرة على تحقيق أرباح كبيرة عن طريق ترويج نظام تسويقي يستهدف البائعين في أمازون.

وفي دعوى الشكوى لـ FTC أوضحت أن المُدعى عليهم قاموا بإغراء المستهليكن بشراء فرص عمل باهظة الثمن، مستغلين فكرة ترويج البضائع على موقع أمازون.

وزعم ماثيو وجيسي تيفا (مالك سيلير بلاي بوك ومديرها التنفيذي ) انهم حققوا أرباح تقدر بـ 15$ مليون، ما بين ابريل 2017 إلى مايو 2018 ولم يكلفهم ذلك أكثر من 32 ألف دولار!

وحسب مذكرة الدعوى لم تكن هذه الشركة الوحيدة للزوجين تيفا التي تستخدم نفس الأسلوب لايهام المستهلكين واستغلالهم لتحقيق الأرباح. فقد سبق وقاموا بإدارة أعمال كموقع سيلير اون لاين وسيلير سيستم لنفس الغرض.

وفي بيان لشركة أمازون قال المتحدث الرسمي أننا سنعمل بكل الوسائل لانفاذ القانون والتعاون مع الجهات المعنية، وذلك بغرض حماية العملاء والبائعين، وشدد على عدم تسامح الشركة بشكل قاطع مع عمليات الاحتيال وسوء المعاملة.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

قائمة ألعاب PS المدفوعة.. يمكن للمستخدمين الحصول عليها بشكل مجاني خلال أبريل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *