الرئيسية / الخليج / لأول مرة.. اشتباك مباشر بين جيش النظام والقوات التركية
لأول مرة.. اشتباك مباشر بين جيش النظام والقوات التركية

لأول مرة.. اشتباك مباشر بين جيش النظام والقوات التركية

[ad_1]

لأول مرة.. اشتباك مباشر بين جيش النظام والقوات التركية

المصدر: دبي – العربية.نت

بعد الاشتباكات المتواصلة التي نشبت بين قوات النظام السوري والقوات التركية والفصائل الموالية لها جنوب مدينة رأس العين في الحسكة، في أول صدام مباشر بين الطرفين، أفادت وسائل إعلام كردية بأن الجيش التركي والفصائل الموالية له أسروا 14 جنديا من قوات النظام بينهم ضباط، في ريف تل تمر التابعة أيضا لمحافظة الحسكة والتي تبعد عن رأس العين مسافة 35 كلم.

في السياق أيضا، أكدت وسائل الإعلام أن الجيش التركي قصف دورية للشرطة العسكرية الروسية في معبر الدرباسية، وسط أنباء عن وقوع جرحى روس.

وأشارت إلى أن الدورية الروسية التي استهدفت حاولت الوصول إلى الحدود التركية.

بدورها، أعلنت وكالة أنباء النظام السوري عبر حسابها على تليغرام أن قصفا تركيا بقذيفة هاون استهدف معبر الدرباسية بريف الحسكة الشمالي الغربي، وقع أثناء مرور دوريات الشرطة العسكرية الروسية أدى لإصابة 6 مواطنين بجروح.

موضوع يهمك

?

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 7 من قوات النظام السوري قتلوا وأصيب أكثر من 14 آخرين بجروح متفاوتة، كما قتل 4 من…




شمال سوريا.. اشتباكات بين عناصر النظام وموالين للأتراك

العربية

من جهة أخرى، نوّه المرصد إلى أن الاشتباكات تتواصل بوتيرة عنيفة على محور الأسدية جنوب مدينة رأس العين (سري كانييه)، بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من طرف، وقوات النظام من طرف آخر.

مركبات الجيش التركي

ورافق الاشتباكات قصف واستهدافات متبادلة، في هجوم ينفذه الأول من المحورين الشمالي والغربي، وذلك بغطاء من قبل طائرات مسيرة تركية، وسط تحليق لطائرات حربية تركية في سماء المنطقة.

كما أشار إلى تعرض المنطقة لقصف صاروخي تنفذه القوات التركية، حيث أصيب 6 عناصر من قوات النظام بقصف مدفعي تركي على المنطقة.

مقتل قيادي موال لتركيا

في السياق نفسه، قتل قيادي في فصيل ما يعرف بـ”فيلق المجد” الموالي لتركيا، وأصيب أكثر من 7 آخرون من الفصيل بجراح متفاوتة، جراء انفجار لغم بسيارة تابعة لهم على محور تل أبيض شمال مدينة الرقة.

قوات من النظام السوري

بدوره، قال المرصد إنه رصد استمرار الاشتباكات بوتيرة عنيفة في منطقة أبو رأسين الواقعة بين تل تمر ورأس العين، بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام من جانب، والفصائل الموالية لتركيا من جانب آخر، وذلك في هجوم متواصل من قبل الأخير بغطاء صاروخي وناري مكثف وعنيف ودعم من طائرات مسيرة تركية.

كما أشار إلى أن الاشتباكات تتركز على محاور العريشة وباب الخير وأم عشبة، فيما وثق المرصد السوري مقتل 7 عناصر من قوات النظام وإصابة أكثر من 14 آخرين بجراح متفاوتة، جراء القصف والاشتباكات بالمنطقة، كما قتل 4 عناصر من الفصائل في الاشتباكات ذاتها.

تركيا “تعطّش السوريين”

من جهة أخرى، أعلنت “الإدارة الذاتية” الكردية في شمال وشرق سوريا الثلاثاء على فيسبوك أن تركيا تسعى لمنع استكمال أعمال الصيانة في محطة علوك لمياه الشرب الواقعة شرق مدينة رأس العين، والتي تغذي مدينة الحسكة وضواحيها بحاجتها اليومية من مياه الشرب.

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية

فيما أبلغت الأمم المتحدة مكتب الشؤون الإنسانية في “الإدارة الذاتية” بأن تركيا تضغط باستمرار من أجل سحب فريق الصيانة من موقع المحطة بحجة أن المنطقة عسكرية.

واعتبرت الإدارة الذاتية في بيانها أن ما يجري محاولة واضحة من قبل تركيا لحرمان أكثر من 500 ألف نسمة من سكان مدينة الحسكة وضواحيها من مياه الشرب.

كما اعتبرت أن هذه الخطوة ستزيد الوضع الإنساني سوءاً في مدينة الحسكة التي تستقبل عدداً كبيراً من النازحين.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *