الرئيسية / التيكنولوجيا / آبل تسجل براءة اختراع للوحة مفاتيح لمسية تعمل بمكانيكية لوحة المفاتيح العادية
آبل تسجل براءة اختراع للوحة مفاتيح لمسية تعمل بمكانيكية لوحة المفاتيح العادية

آبل تسجل براءة اختراع للوحة مفاتيح لمسية تعمل بمكانيكية لوحة المفاتيح العادية

[ad_1]

كشفت مكتب تسجيل براءات الإختراع والعلامات التجارية الأمريكي عن تقديم شركة آبل طلباً لتسجيل براءة اختراع لجيل جديد من لوحة المفاتيح لأجهزة الآيباد المستقبلية، يجعلها تبدور أكثر واقعية من المستخدمة حالياً في أجهزتها من خلال شعور المستخدم بمستوى الضغط على مكوناتها كما هو الحال في لوحة المفاتيح العادية.

وتعتمد لوحة المفتاتيح المستقبلية على الجيل الثاني من ميزة Haptic التي أطلقتها الشركة لأول مرة في آيفون Xr العام الماضي، لتكن بديلاً عن 3D Touch.

ووفقاً لنص تسجيل براءة الاختراع فإن تقنية اللمس في لوحة المفاتيح الجديدة ستعمل على أساس التفرقة بين مخرجات اللمس للجيل الثاني من ميزة Haptic عند الضغط على عناصر اللوحة المختلفة وذلك بالاعتماد على شحنات ساكنة وجهد كهربي متنوع.

وبالتالي يتم تهيئة سطح الشاشة الذي من المفترض أن يكون مخصص للوحة المفاتيح العاملة بهذه الميزة لتكون أكثر واقعية عند تفاعل المستخدم عبرها، بطريقة أقرب ما يمكن للوحات المفاتيح الميكانيكية التي نشعر حقيقة بضغطتها عند الطباعة.

ويمكن القول أن هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها آبل تغير الأسلوب المتبع في لوحة المفاتيح في أجهزتها منذ إطلاق أولها قبل أكثر من 10 سنوات، حيث اعتاد المستخدمين على اللمس بالطريقة الحالية منذ ذلك الحين.

والجدير بالذكر أن تسجيل آبل لبراءة الاختراع هذه لا يعني بالضرورة تحويل الشركة لها واقعاً في وقت قريب، هذا إن لم تطبقها أصلاً، لكنها في جميع الأحول تضمن لنفسها براءة الاختراع لهذه التقنية والتي في حال أثبت نجاحها فلن تقتصر على الآيفون أو الآيباد وإنما قدم تمت لاستبدال لوحة المفاتيح ماك بوك بها مستقلاً.

مواضيع ذات صلة:

بعض مالكي ساعة آبل 5 يعانون من استنزاف في البطارية


المصدر

patentlyapple

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

شاب يستخدم الذكاء الاصطناعى لتقليد والده المتوفى بالتواصل بالفيديو مع جدته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *