الرئيسية / الخليج / البحرين: الهجوم التركي اعتداء على سيادة سوريا
البحرين: الهجوم التركي اعتداء على سيادة سوريا

البحرين: الهجوم التركي اعتداء على سيادة سوريا

[ad_1]

البحرين: الهجوم التركي اعتداء على سيادة سوريا

المصدر: العربية.نت

دانت وزارة خارجية مملكة البحرين، مساء الأربعاء، بشدة الهجوم العسكري الذي تشنه تركيا على مناطق شمال شرقي سوريا، والذي يعد انتهاكاً مرفوضاً لقواعد القانون الدولي واعتداءً على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وقالت الوزارة في بيان: “وإذ تؤيد وزارة الخارجية الدعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لاتخاذ موقف عربي موحد تجاه هذا العدوان، فإنها تطالب مجلس الأمن بالإسراع في الاضطلاع بمسؤولياته في التصدي لهذا الهجوم، حفاظاً على الأمن والسلم وضمان توفير الأجواء الداعمة لمواصلة الجهود الرامية للتوصل لحل سلمي في سوريا يستند إلى مبادئ بيان (جنيف 1) وقرار مجلس الأمن (2254)، وبما يحفظ ل‍سوريا سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها”.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية قد أعرب عن إدانة المملكة للعدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرقي سوريا، في تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية.

موضوع يهمك

?

أفادت مراسلة “العربية” في سوريا، الأربعاء، أن نساء لمقاتلي تنظيم داعش في مخيم الهول قمن بمهاجمة حراس المخيم وأضرمن…




سوريا.. نساء مقاتلي “داعش” يضرمن النيران في مخيم الهول

سوريا

وعبّر المصدر عن قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديداً للأمن والسلم الإقليمي، مشدداً على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما نبه إلى أنه بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرقي سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي في تلك المواقع.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *