الرئيسية / الخليج / الكويت: الهجوم التركي شمال سوريا تهديد لأمن المنطقة
الكويت: الهجوم التركي شمال سوريا تهديد لأمن المنطقة

الكويت: الهجوم التركي شمال سوريا تهديد لأمن المنطقة

[ad_1]

الكويت: الهجوم التركي شمال سوريا تهديد لأمن المنطقة

المصدر: العربية.نت

أكدت الكویت، الأربعاء، أن العملیات العسكریة التركیة شمال شرقي سوریا تعد تھدیداً مباشراً للأمن والاستقرار في المنطقة، داعیة إلى الالتزام بضبط النفس والبعد عن الخیار العسكري.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجیة الكویتیة إن “العملیات العسكریة التركیة شمال شرقي سوریا تعد تھدیداً مباشراً للأمن والاستقرار في المنطقة وتصعیداً، من شأنه أن یقوض فرص الحل السیاسي الذي یسعى إلیه المجتمع الدولي، والذي حقق مؤخراً تقدماً ملموساً بتوصل المبعوث الدولي إلى تشكیل اللجنة الدستوریة، التي ستحدد مستقبل الشعب السوري”، وفق وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

كما دعا كافة الأطراف إلى “الالتزام بضبط النفس والبعد عن الخیار العسكري، حتى لا تنزلق الأوضاع إلى ما یضاعف المعاناة الإنسانیة لأبناء الشعب السوري الشقیق، وحتى یتحقق الحفاظ على استقلال وسیادة سوریا وسلامتھا ووحدة أراضیھا”.

موضوع يهمك

?

دانت وزارة خارجية مملكة البحرين، مساء الأربعاء، بشدة الهجوم العسكري الذي تشنه تركيا على مناطق شمال شرقي سوريا، والذي يعد…




البحرين: الهجوم التركي اعتداء على سيادة سوريا

الخليج العربي

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، قد أعرب، مساء الأربعاء، عن إدانة المملكة للعدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرقي سوريا، في تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية.

وعبّر المصدر عن قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديداً للأمن والسلم الإقليمي، مشدداً على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما نبه إلى أنه بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرقي سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي في تلك المواقع.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *