الرئيسية / الخليج / الليرة التركية تهوي 1.25% بعد تصريحات بشأن التدخل في سوريا
الليرة التركية تهوي 1.25% بعد تصريحات بشأن التدخل في سوريا

الليرة التركية تهوي 1.25% بعد تصريحات بشأن التدخل في سوريا

[ad_1]

الليرة التركية تهوي 1.25% بعد تصريحات بشأن التدخل في سوريا

أردوغان يهدد بالعمل منفرداً لإقامة “منطقة آمنة” في شمال شرقي سوريا

المصدر: رويترز

هبطت الليرة التركية 1.25% اليوم الثلاثاء، ماضية صوب أسوأ أداء فيما يزيد على شهر، بعدما قال الرئيس رجب طيب أردوغان إنه لا خيار لدى تركيا سوى العمل بمفرها دون تعاون من الولايات المتحدة لإقامة “منطقة آمنة” في شمال شرقي سوريا.

ودفعت تعليقات أردوغان، التي تعد تلميحه الأوضح حتى الآن على هجوم عسكري محتمل عبر الحدود، الليرة للتراجع لما دون سلة من عملات الأسواق الناشئة التي تواجه بالفعل ضغوطا من صعود الدولار.

موضوع يهمك

?

أظهر تقرير للقطاع الخاص صدر يوم الثلاثاء انكماش قطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة في سبتمبر إلى أضعف مستوياته في…




انكماش الصناعة الأميركية لأدنى نمو بـ 10 سنوات

اقتصاد

وفي الساعة 1528 بتوقيت غرينتش، بلغت العملة التركية 5.7720 ليرة مقابل الدولار، متراجعة من إغلاق عند 5.6490 ليرة. وارتفعت الليرة في خمس جلسات من الست الأخيرة وموجة بيع اليوم تمهد لأكبر انخفاض لها منذ 20 يوليو تموز.

وقال متعامل في الصرف الأجنبي طلب عدم نشر اسمه إن تصريحات أردوغان مضت لأبعد من تصريحاته السابقة.

وقال “في حين كانت تصريحاته السابقة تقول إنهم سيحاولون الأمر مع الولايات المتحدة أولا ثم ينفذونه بأنفسهم إذا فشلوا، فإن رسالة اليوم تقول إنه لا يوجد اتفاق على هذا مع الولايات المتحدة.

“كان هناك بالفعل ضغوط بيع عامة في عملات الأسواق الناشئة أمام الدولار المتعزز لكن هذا التطور زاد ضغط البيع في الليرة وكان عاملا لدفع السعر إلى أعلى من 5.70”.

وبعد حرب لثماني سنوات في سوريا المجاورة، اتفقت أنقرة وحليفتها واشنطن على إقامة منطقة آمنة بطول 480 كيلومتراً على امتداد الحدود، لكن تركيا حذرت مرارا من التحرك بشكل منفرد إذا لم ترق الجهود المشتركة إلى التوقعات.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *