الرئيسية / الخليج / مؤتمر صحافي مشترك لترمب وماكرون في ختام قمة مجموعة الـ7
مؤتمر صحافي مشترك لترمب وماكرون في ختام قمة مجموعة الـ7

مؤتمر صحافي مشترك لترمب وماكرون في ختام قمة مجموعة الـ7

[ad_1]

مؤتمر صحافي مشترك لترمب وماكرون في ختام قمة مجموعة الـ7

المصدر: واشنطن – رويترز

قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترمب سيشارك في مؤتمر صحافي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، في ختام قمة مجموعة السبع في فرنسا.

وأضاف البيت الأبيض في بيانه الصحافي اليومي أن المؤتمر سيعقد في بياريتس في الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش، عقب الجلسة الختامية لمجموعة السبع، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

موضوع يهمك

?

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إنه التقى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على هامش قمة مجموعة السبع في…




ظريف بحث الملف النووي مع ماكرون على هامش قمة السبع

إيران

وأصر ترمب، الأحد، على أنه كان على وفاق خلال القمة مع زعماء المجموعة الآخرين، والتي تضم بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان.

إلا أن خلافات ظهرت بشأن قضايا تراوحت بين تصاعد الحرب التجارية مع الصين والطموحات النووية لكل من إيران وكوريا الشمالية، ومسألة ما إذا كان يجب إعادة ضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمجموعة السبع.

يأتي ذلك فيما نقلت صحيفة “ذا غارديان The Guardian” البريطانية عن مصادر دبلوماسية قولها، إن شجاراً وقع بين ترمب وزملائه في مجموعة السبع حول فكرة عودة روسيا للمجموعة.

ورفض ترمب فكرة أن تبقى مجموعة السبع اتحاداً للديمقراطيات الليبرالية، وأصر على عودة روسيا إليها، وسبق لمصدر في الاتحاد الأوروبي أن قال لوكالة “نوفوستي”، إن دعوة روسيا لمجموعة السبع نوقشت من قبل قادة المجموعة، ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن عودة موسكو.

بدوره قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، لوكالة “سبوتنيك”، إن روسيا ستدرس عودة بوتين إلى مجموعة السبع في حال عرض عليه ذلك.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *