الرئيسية / رياضه / الجهاز الفني لناشئي اليد.. حكاية كُتبت حروفها الأولى قبل ربع قرن
الجهاز الفني لناشئي اليد.. حكاية كُتبت حروفها الأولى قبل ربع قرن

الجهاز الفني لناشئي اليد.. حكاية كُتبت حروفها الأولى قبل ربع قرن

[ad_1]

كتب- علي البهجي:

الإنجاز لم يكن وليد الصدفة، فالوصول إلى منصات التتويج احتاج لأكثر من 25 عامًا، فالجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد للناشئين الذي حقق بطولة العالم على حساب نظيره الألماني يملك تاريخا مشرفا يمتد جذوره لأكثر من ربع قرن اختتمه بتتويج تاريخي مع منتخب الناشئين.

وتوج منتخب مصر للناشئين ببطولة العالم لكرة اليد لأول مرة بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة 32- 28 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في مقدونيا.

ويعد تتويج منتخب الناشئين لكرة اليد إنجازا جديدا يضاف لكرة اليد المصرية، بعد تحقيق منتخب الشباب لثالث العالم في البطولة التي أقيمت في شهر يوليو الماضي بدولة إسبانيا.

وتعد مصر من أكثر الدولة المشاركة في مونديال الناشئين؛ إذ انطلقت فعاليات البطولة للمرة الأولى في 2005 بقطر.

منتخب مصر لكرة اليد للناشئين يتولى القيادة الفنية له مجدي أبوالمجد ويعاونه كل من حمادة الروبي وحسين زكي، لهم سابقة مع منصات التتويج تعود جذورها لأكثر من 25 عامًا.

في عام 1993 حقق مجدي أبوالمجد، المدير الفني لمنتخب مصر لناشئي اليد، بطولة العالم كلاعب مع منتخب الشباب، ومعه الحارس وقتها حمادة الروبي.

وشهد عام 1999 تحقيق حسين زكي، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، والذي يشغل المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر، المركز الثالث ببطولة العالم للشباب كلاعب مع منتخب مصر وقتها.

تمر السنون، ويجتمع ثنائي جيل 1993 مع لاعب من جيل 1999 ويكونان الجهاز الفني لمنتخب مصر للناشئين ويتحقق الحلم بالحصول على بطولة العالم للناشئين.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

إمام عاشور يجري اليوم جراحة خلع الكتف ويترقب مدة غيابه عن الأهلى والمنتخب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *