الرئيسية / التيكنولوجيا / فيسبوك تعمل على تطوير عملة رقمية مشفرة لتحويل الأموال عبر واتساب
فيسبوك تعمل على تطوير عملة رقمية مشفرة لتحويل الأموال عبر واتساب

فيسبوك تعمل على تطوير عملة رقمية مشفرة لتحويل الأموال عبر واتساب

[ad_1]

منذ فترة ليست بالقصيرة، بدأت فيسبوك بتكوين قسم خاصة بتقنية بلوك تشين لتطوير تطبيقات مختلفة لمصلحة الشركة، وبحسب أخر التقارير ستقوم الشركة بتطوير عملة رقمية لاستخدامها في تحويل الأموال بطريقة سهلة عن طريق تطبيق المراسلة الشهير واتساب، لتعزز الأخبار التي ظهرت في مايو حول بدء الشركة تطوير عملة مشفرة.

وبحسب ما نشره موقع Bloomberg في تقريره حول الموضوع، فإن فيسبوك تسعى ليكون السوق الهندي هو الأول لتلك العملة، لكنها في نفس الوقت مازالت بعيدة عن إطلاقها بشكل رسمي، حيث أنها مازالت تعمل على استراتيجية لإطلاقها بجانب توفير أصول لاحتضان العملة أو عملة حقيقية يتم استخدامها في المقابل، وفي نفس الوقت ترغب الشركة في جعل عملتها مستقرة وأقرب لسعر الدولار لكي تتماشي بشكل أكبر مع التعاملات.

وبقيادة ديفيد ماركوس الذي أصبح مديرًا لقسم بلوك تشين في الشركة مؤخرًا بعد قدومه من باي بال في 2014، أصبح هناك مجموعة من حوالي 40 شخص ضمن القسم – كما هو واضح على حساباتهم الشخصية على موقع لينكد إن.

ويعتبر تفكير فيسبوك في موضوع تطوير عملة رقمية أمر منطقي جدًا مع ارتفاع استخدامها خلال الفترة القليلة الماضية، كما أن رغبتها بفتح عملها في الهند ينم عن تخطيط كبير تقوم به الشركة، خاصة وأن الدولة تمتلك 200 مليون مستخدم نشط على واتساب كما أن هناك 69$ مليار يتم تحويلها من الهنود في الخارج إلى أهاليهم، مما يعني إمكانية حصول الشركة على نصيب كبير من العمولات في حال تطوير العملة واستخدامها عبر واتساب.

الجدير بالذكر أن خطة فيسبوك ليست هي الأولى بالنسبة لتطوير العملات الرقمية المشفرة لتطبيقات المراسلة، حيث سبق أن قامت تيليغرام بنفس الخطوة في منتصف العام تقريبًا ولكن لم تعلن عن تطورات بخصوص وصول العملة.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

شاب يستخدم الذكاء الاصطناعى لتقليد والده المتوفى بالتواصل بالفيديو مع جدته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *