الرئيسية / رياضه / تقرير.. بعد تحقيق أهداف جوارديولا.. هل انتهت صفقات مانشستر سيتي الصيفية؟ 04 يوليه 2019 03:03 م
جوارديولا

تقرير.. بعد تحقيق أهداف جوارديولا.. هل انتهت صفقات مانشستر سيتي الصيفية؟ 04 يوليه 2019 03:03 م

[ad_1]

يسير نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في آخر موسمين على خطى ثابتة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية من أجل مواصلة الهيمنة داخليًا ومحاولة مجاراة الكبار أوروبيًا.

بطل الدوري الإنجليزي بدأ الإعلان عن صفقاته الصيفية من خلال التعاقد مع رودريجو هيرنانديز “رودري” لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، بجانب إعادة أنجلينو لاعب فريق بي إس في أيندهوفن الهولندي.

– تحديد الاحتياجات

قبل نهاية الموسم كشف بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي عن نواياه من حيث التعاقدات الصيفية فرغبة “الفيلسوف” كانت بتدعيم مركزي وسط الملعب المدافع والجانب الأيسر.

إدارة السيتي حاولت خلال الشهور الماضية تنفيذ مطالب جوارديولا وهذا ما تم مؤخرًا من خلال ضم رودري لاعب وسط أتلتيكو مدريد في صفقة قياسية بلغت قيمتها 70 مليون يورو وهو الشرط الجزائي المتواجد في عقد اللاعب مع الروخيبلانكوس.

وبالطبع الهدف من التعاقد مع رودري من أجل تدعيم مركز وسط الملعب المدافع في ظل عدم تواجد سوى لاعب وحيد في هذا المركز وهو البرازيلي فيرناندينيو البالغ من العمر 34 عامًا.

انتقال رودري إلى السيتي سينهي الفجوة التي عانى منها الفريق السماوي نظرًا لعدم وجود البديل الأنسب للبرازيلي بجانب امتلاك الشاب الإسباني التفوق في العامل البدني نظرًا لصغر عمره على عكس فيرناندينيو.

في المقابل، كان المطلب الثاني للمدرب الإسباني جوارديولا وهو تدعيم الجانب الأيسر نظرًا للإصابات المتكررة التي عانى منها الفرنسي بنيامين ميندي منذ انتقاله من موناكو في الصيف قبل الماضي الأمر الذي جعل مدرب السيتي يعتمد على الثنائي فابيان ديلف وأولكسندر زينيتشنكو.

وجاء الاختيار على الإسباني الشاب أنجلينو لكي يسد فراغ الجبهة اليسرى حيث استطاع صاحب الـ22 عامًا أن يقدم موسمًا لافتًا مع فريقه الهولندي بعدما شارك في 43 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالها هدفًا إلا أنه صنع 12 تمريرة حاسمة.

– تدعيم الدفاع وبديل سيلفا

مع نهاية الموسم أعلن المدافع البلجيكي المخضرم فينسيت كومباني قائد مانشستر سيتي الرحيل ليقرر اللاعب العودة لناديه السابق أندرلخت قبل نهاية مسيرته الكروية.

رحيل كومباني أعاد إدارة السيتي لفتح ملف تدعيم الجانب الدفاعي ليرتبط أكثر من لاعب بالانتقال لبطل إنجلترا في الصيف لعل أبرزهم كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي ومنتخب السنغال، والمدافع الإنجليزي هاري ماجواير لاعب ليستر سيتي.

الحصول على كوليبالي أو ماجواير سيجعل إدارة السيتي تواصل فتح خزائنها خلال الصيف الحالي حيث ستكلف هذه الصفقة ما يقرب من 100 مليون يورو الأمر الذي سيجعل أحدًا من الثنائي أغلى مدافع في العالم بعد صفقة انتقال فيرجل فان دايك إلى ليفربول والتي كلفت خزينة الريدز 75 مليون جنيه إسترليني في يناير 2018.

مركز آخر ارتبط به السيتي بتدعيمه في الصيف الحالي على الرغم من تصريحات جوارديولا السابقة بشأن التدعيمات وهو الظهير الأيمن في ظل اقتراب البرازيلي دانيلو من الرحيل، لتشير الصحف حول اقتراب جواو كانسيلو لكي يكون بجانب كايل ووكر في الجبهة اليمنى.

ويواجه مانشستر سيتي معركة حول ضم الظهير البرتغالي ولاعب يوفنتوس الإيطالي في ظل رغبة برشلونة وبايرن ميونيخ بضم اللاعب.

على الجانب الآخر، جاء إعلان ديفيد سيلفا مؤخرًا بأن الموسم المقبل سيكون الأخير له مع الفريق لفتح الباب حول تدعيم مركز وسط الملعب الهجومي ليكون الاختيار الأبرز لخليفة سيلفا هو مواطنه الإسباني إيسكو لاعب ريال مدريد.

انتقال إيسكو للسيتي قد يكون سهلاً نظرًا لخروج اللاعب من حسابات زين الدين زيدان في الموسم المقبل بحسب ما كشفت عنه تقارير صحفية إسبانية، إلا أن انتقال صاحب الـ27 عامًا سيكون مقابل 80 مليون يورو على الأقل وهو ما يعني وضع إدارة السيتي في موقف حرج نظرًا لقواعد المالي النظيف بجانب رغبتها في تدعيم مركز المدافع أولاً.

وقد يلجأ مسئولو السيتي إلى طريقة أخرى من أجل الحصول على خدمات إيسكو وهو الحصول على خدماته على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء النهائي في الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا..

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن التعاقد مع رودري

تقرير.. عائد قد يصل لـ300 مليون يورو.. كيف سيستفيد ريال مدريد من بيع 7 لاعبين؟

نجوم أفريقيا.. كلاسيكو تاريخي.. والمنتخب المصري يواجه “صنداونز” في كأس الأمم

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلى يواجه الشمس فى نهائى كأس مصر لسيدات اليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *