الرئيسية / الخليج / ترمب يبقي الخيار العسكري مطروحاً
ترمب يبقي الخيار العسكري مطروحاً

ترمب يبقي الخيار العسكري مطروحاً

[ad_1]

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترمب رسالة مزدوجة لإيران أمس متوعداً من جهة بتشديد العقوبات عليها والإبقاء على الخيار العسكري معها، ومن جهة أخرى بأن يكون «أفضل أصدقائها» إذا تخلت عن برنامجها النووي.

وقال الرئيس ترمب للصحافيين قبيل مغادرته البيت الأبيض إلى كامب ديفيد لبحث التصعيد الإيراني الأخير مع مساعديه: «لن نسمح لإيران بحيازة سلاح نووي، وحين يقبلون بذلك، سيكون لديهم بلد غني، وسيكونون سعداء جداً وسأكون أفضل أصدقائهم. آمل أن يحدث ذلك»، بحسب ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

بدورها، نقلت وكالة «رويترز» عن ترمب أنه سيفرض عقوبات إضافية على إيران، مضيفاً أن العمل العسكري لا يزال مطروحاً. وأضاف: «نحن نجهز عقوبات إضافية على إيران… في بعض الحالات نتحرك ببطء، وفي حالات أخرى نتحرك بسرعة». وأفيد لاحقاً بأن العقوبات الجديدة سيتم فرضها غداً الاثنين.

في المقابل، واصلت طهران أمس استفزاز واشنطن بالتصريحات، وذلك غداة إعلان الرئيس ترمب أنه ألغى في اللحظة الأخيرة ضربات انتقامية ضد إيران. وقال العميد أبو الفضل شكارجي، الناطق باسم هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، في مقابلة مع وكالة تسنيم، إن «إطلاق رصاصة واحدة باتجاه إيران سيشعل مصالح أميركا وحلفائها في المنطقة».

…المزيد

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *