الرئيسية / اخبار / أوروبا ترد على روسيا بتفعيل منظومة الردع النووي

أوروبا ترد على روسيا بتفعيل منظومة الردع النووي

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، وضع منظومته للردع النووي في حالة تأهب قصوى، وذلك ردا على إعلان موسكو وضع قوات الردع النووي في حالة تأهب قصوى..

وقال ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل: “من المهم للغاية، التشديد على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بوضع منظومة الردع النووية الروسية في حالة التأهب القصوى”.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: “منظومتنا للردع النووي في حالة تأهب قصوى ونحن نشاهد حربا على الحدود الأوروبية”.

وأعلن بوريل أن أكثر من نصف الاحتياطي التابع للبنك المركزي الروسي سوف يجمد، كما “سيتم إغلاق المجال الجوي الأوروبي أمام الطيران الروسي”.

وبالإضافة إلى العقوبات، أعلن بوريل أن “الاتحاد الأوروبي سيقدم أسلحة لدعم الجيش الأوكراني في هذه الحرب”، مشيرا إلى أن التنسيق مستمر مع الحكومة الأوكرانية والدول المجاورة، “لنضع حدا لهذه الحرب”.

وقال “هذه هي المرة الأولى التي يقدم الاتحاد الأوروبي مساعدة عسكرية لدولة لا تنتمي له”، معتبرا أن “هذه أوقات غير مسبوقة”.

وكشف بوريل عن أنه دعا لعقد اجتماع طارئ اليوم لمجلس وزراء الاتحاد الأوروبي لبحث تقديم المزيد من المساعدات لأوكرانيا.

وأوضح بوريل أن بروكسل ستقترح على الدول الأعضاء استخدام خط الاتحاد الأوروبي للتمويل الطارئ “لتوفير أسلحة فتاكة فضلا عن وقود وتجهيزات حماية ومستلزمات صحية للقوات الأوكرانية”، واضعا حدا “لمسألة كانت تعتبر من المحرمات وتقوم على امتناع الاتحاد الأوروبي عن توفير أسلحة لأطراف متحاربة”.

من جهتها كشفت فون دير لاين ان الاتحاد الأوروبي اتخذ إجراءات بفرض عقوبات على بيلاروس وحظر على صادراتها”.

عن admin

شاهد أيضاً

ثلاثة قضاة فرنسيين يصلون إلى لبنان لمواصلة التحقيق في قضية غصن

وصل ثلاثة قضاة فرنسيين مساء الأحد إلى لبنان لمواصلة أبحاثهم في التحقيق الذي يستهدف كارلوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *